جهاز الاستثمار العماني يستهدف دعم المبتكرين في الإمارات والسلطنة

مصطفى خلف الله

قال عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني، إن صندوق “جسور” سيستهدف ويدعم جميع المبتكرين في الإمارات وسلطنة عمان وقد تتخطاهما إلى دول أخرى.

وأشار لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، إلى أن الصندوق الذي تم إطلاقه اليوم خلال المنتدى الاستثماري الإماراتي العماني المشترك في أبوظبي يستهدف أفضل التقنيات للاستثمار فيها، مؤكدا أن هذا الصندوق سيشكل رافدا كبيرا لجميع الشباب الطموح الساعي إلى دخول الأسواق.

وأوضح أن صندوق “جسور” مخصص للاستثمار في تقنيات المستقبل وهو الثاني الذي يطلق في سلطنة عمان، مؤكدًا أن الصندوق الجديد يكتسب زخمًا من خلال الشراكة الاستراتيجية مع “القابضة” (ADQ).

كما أكد وجود نية لدى جهاز الاستثمار العماني وبعد نجاح الصندوق الثاني، إطلاق صندوق ثالث ورابع وخامس.

ويركز الصندوق على الاستثمار في قطاع التقنيات الحديثة والناشئة، وذلك بموجب التزام مسبق في إطار مذكرة تفاهم تم توقيعها بين الطرفين في عام 2022.

كما يركز على شركات التكنولوجيا ذات النمو المرتفع في قطاعات التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التعليم، وتكنولوجيا الرعاية الصحية، والتكنولوجيا النظيفة، وقطاع الأغذية والزراعة، والخدمات اللوجستية، خصوصا التي تمتلك نماذج أعمال ناجحة، في مختلف مراحل تأسيسها.

ربما يعجبك أيضا