قطر للاستثمار يستهدف الاستحواذ على حصة في أداني جرين الهندية

رؤية نيوز

يسعى جهاز قطر للاستثمار للاستحواذ على أسهم بقيمة 500 مليون دولار في شركة أداني جرين الهندية في صفقة مجمعة، حسب ما نقلته قناة «إي تي ناو» الهندية.

ووفق بيانات رفينيتيف، التي نقلتها وكالة أنباء رويترز، اليوم الاثنين 7 أغسطس 2023، جرى تداول أكثر من 1.1 مليون سهم لشركة إنتاج الطاقة المتجددة في 14 صفقة مجمعة، حتى الساعة الثانية بالتوقيت المحلي في الهند، وذلك في نطاق سعري يتراوح من 882 إلى 954 روبية للسهم.

زعزعة ثقة المستثمرين

جاء الاستثمار المحتمل لجهاز قطر للاستثمار في الشركة المملوكة لمجموعة أداني جروب، للملياردير جوتام أداني، في وقت تتعافى فيه المجموعة من التأثير الناجم عن تقرير لشركة هيندنبورج ريسيرش، ومقرها الولايات المتحدة، الذي ذكر أن المجموعة الهندية اتخذت مراكز مدينة في المجموعة في يناير الماضي.

وتسبب تقرير الشركة المتخصصة في عمليات البيع على المشكوف في زعزعة ثقة المستثمرين في المجموعة الهندية، وكبدها ما يقرب من 147 مليار دولار من قيمتها السوقية.

حركة السهم اليوم 

انتعشت أسهم شركات المجموعة، لكنها لا تزال منخفضة بقيمة 100 مليار دولار تقريبًا، في حين لم يرد جهاز قطر للاستثمار وشركة أداني جرين على الفور على طلب رويترز للتعليق.

وانخفضت أسهم أداني جرين بما يصل إلى 12.59%، في وقت سابق اليوم الاثنين، لكنها قلصت معظم خسائرها، و تداول السهم على انخفاض 3.3 حتى الساعة 2:30 مساء بالتوقيت المحلي للهند.

اقرأ أيضًا| أرامكو: إمدادات العملاء كافية رغم تخفيضات إنتاج النفط

ربما يعجبك أيضا