جوارديولا: أرسنال في وضع أفضل منا قبل مباراة درع المجتمع

حسام الدين صالح
جوارديولا وأرتيتا - أرسنال - مانشستر سيتي

قال مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، اليوم الجمعة 4 أغسطس 2023، إن أرسنال يحظى بأفضلية على فريقه، قبل مواجهتهما في مباراة درع المجتمع لكرة القدم.

ورجع جوارديولا ذلك إلى ازدحام جدول منافسات السيتي في الجزء الأخير من الموسم المنصرم، الذي توج فيه بثلاثية من الألقاب، بفوزه بالدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، بخلاف أرسنال، الذي اكتفى بالمركز الثاني في سباق الدوري.

السيتزن ليس في أفضل حال

يبدأ سيتي، الذي فاز بدوري الأبطال للمرة الأولى في يونيو الماضي، موسمه الجديد بمواجهة أرسنال، بعد غد الأحد، في لقاء درع المجتمع، الذي يسبق انطلاقة الدوري.

وأبلغ المدرب الإسباني الصحفيين: “موقفنا الحالي أننا أنهينا (الموسم) بعد أرسنال بأسبوعين، ونبدأ (هذا الموسم) متأخرين بأسبوعين. لذا لسنا في أفضل حال”.

وقال “نعاني في بداية كل موسم، لكن لا بأس، ونأمل أن تساعدنا عقليتنا لنكون حاضرين وننافس”.

مباراة التعويض لأرسنال

يسعى أرسنال، بقيادة المدرب ميكل أرتيتا، لتعويض إخفاقه في الفوز بالدوري، الموسم الماضي، عندما فرّط في صدارة المسابقة في الجولات الأخيرة لصالح سيتي، ويعتقد جوارديولا أن الفريق اللندني تعاقد مع لاعبين قادرين على المشاركة في التشكيلة الأساسية على الفور.

وتعاقد أرسنال مع لاعب وسط إنجلترا، ديكلان رايس، من وست هام يونايتد، وكاي هافرتس من تشيلسي، والمدافع يورن تيمبر من أياكس أمستردام.

رأي جوارديولا في صفقات أرسنال

قال جوارديولا: “قرر رايس الانتقال إلى أرسنال، أتمنى له كل التوفيق. إنه شخص رائع حقيقة، وهو مهم لمنتخب إنجلترا. تعاقد أرسنال مع لاعب جيد جدًا”.

وأضاف “لم يتعاقدوا مع لاعبين لزيادة عناصر الفريق، تعاقدوا مع لاعبين قادرين على اللعب في التشكيلة الأساسية. لم أكن أتوقع خلاف ذلك”.

ربما يعجبك أيضا