جوارديولا: الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا سهل

أحمد خيري
مانشستر سيتي - جوارديولا

قال بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن محاولة فريقه للاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا ستكون أقل صعوبة من سعيه الطويل للفوز بالبطولة.

وحقق السيتي لقبه الأول لدوري الأبطال بعد الفوز 1- صفر على إنتر ميلان في إسطنبول، خلال يونيو الماضي، ليضع حدًا لسنوات من خيبة الأمل والفشل رغم الاقتراب من التتويج بأكبر مسابقة للأندية في القارة.

التتويج بدوري الأبطال للمرة الثانية

قال جوارديولا للصحفيين، اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023، بعد سؤاله عن فرص السيتي في الاحتفاظ باللقب قبل استضافة رد ستار بلجراد الصربي في مستهل مشواره بالمجموعة السابعة: “ستكون أسهل، والأصعب هو الفوز باللقب للمرة الأولى، هو لقب مذهل بالنسبة لنا لكنه لقب واحد فقط، وغدًا ستكون الخطوة الأولى، وسنحاول الحصول على أول 3 نقاط”.

وتابع: “من المهم ألا يشعر اللاعبون بالاسترخاء، والفوز بدوري الأبطال أمر مذهل بالنسبة للنادي لكن كم عدد الفرق التي فازت بدوري الأبطال لمرة واحدة؟ فرق كثيرة، ولم نحقق إنجازًا بالفوز باللقب لمرة واحدة لكننا فخورون بلا شك”.

موقف المصابين من مباراة رد ستار

قال جوارديولا إن الثلاثي جاك جريليش وجون ستونز وماتيو كوفاتشيتش، الذين غابوا جميعًا عن فوز سيتي 3-1 على مضيفه وست هام للإصابة يوم السبت لن يشاركوا غدًا الثلاثاء. وأضاف: “أعتقد أنهم يشعرون بتحسن لكن لن يلعبوا غدًا، وأتمنى مشاركتهم أمام نوتنهجام فورست، يوم السبت المقبل في الدوري الإنجليزي، أو المباريات المقبلة لأننا نحتاج لذلك لعدم امتلاكنا تشكيلة كبيرة في اللحظة الحالية”.

وفاز مانشستر سيتي أيضًا بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ليظفر بثلاثية من الألقاب الموسم الماضي ورغم النجاح فإن كايل ووكر مدافع إنجلترا قال إن دوافع الفريق لم تقل عن الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا: قرعة الدوري المصري.. الزمالك يصطدم ببيراميدز والأهلي يواجه المصري

اقرأ أيضًا: ضيوف يصبح أصغر لاعب يشارك مع السنغال بسن 15 عامًا

اقرأ أيضًا: نيمار يتصدر قائمة هدافي البرازيل عبر التاريخ

ربما يعجبك أيضا