جوارديولا يرفض الهجوم على أجويرو بعد إهدار ضربة جزاء أمام تشيلسي

أماني ربيع

رؤية

لندن – رفض مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، انتقاد المهاجم سيرجيو أجويرو بعدما أهدر ركلة جزاء بطريقة بانينكا خلال الهزيمة 1-2 أمام تشيلسي، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بحسب رويترز.

وكان سيتي متقدماً 1-0 عندما حصل على ركلة جزاء بعد خطأ من بيلي جيلمور لاعب الوسط ضد غابرييل جيسوس داخل المنطقة، لينال متصدر الدوري فرصة لتسجيل الهدف الثاني.

وحاول أجويرو، الهداف التاريخي لسيتي الذي سيرحل في نهاية الموسم الجاري، تسديد الكرة بطريقة ساقطة في منتصف المرمى على طريقة بانينكا، من أجل خداع إدوار مندي حارس تشيلسي.

لكن مندي أمسك الكرة بسهولة وأضاع على سيتي فرصة التسجيل.

ورفض جوارديولا الادعاء بأن المهاجم الأرجنتيني اتسم “بالأنانية” في هذا الاختيار، وقال إنه ينصح لاعبيه دائماً باتخاذ قرار واحد عند تسديد ركلات الجزاء وعدم التردد.

وقال جوارديولا: “إذا سجل لقال الناس إنه عبقري، أنصح اللاعبين باتخاذ قرار واحد عند التسديد سواء بانينكا أو في اليمين أو اليسار”.

وأضاف: “إنه شخص حساس ولن نتحدث عما فعله سيرجيو طوال فترة وجوده هنا، اتخذ القرار ولم يتوقعه أحد، لكن طالما هو اقتنع بذلك فعليه التنفيذ”.

وكان سيتي سيضمن إحراز اللقب إذا حقق الانتصار، لكن تشيلسي سجل هدفين بعد الاستراحة وانتزع الانتصار.

وقال جوارديولا إنه من الخطأ اعتبار أن ركلة الجزاء المهدرة كانت السبب وراء الهزيمة.

وأضاف: “حدثت الكثير من الأشياء، لا يمكن أن ننكر أن التقدم 2-0 قبل الاستراحة سيكون مختلفاً تماماً، عانينا بعض الشيء في الشوط الثاني لكن تحسن مستوانا بعد مشاركة إيلكاي غندوغان وفيل فودن، لكن سجل المنافس هدفاً”.

ربما يعجبك أيضا