جوارديولا يعلن مدة غياب رودري عن الملاعب

حسام الدين صالح
إصابة رودري - مانشستر سيتي - الدوري الإنجليزي

 أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، أن لاعب وسط الفريق رودري سيغيب عن باقي الموسم بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة.

وقال جوارديولا إن رودري خضع لجراحة في وقت سابق اليوم لعلاج هذه الإصابة في إسبانيا.

الرباط الصليبي

أبلغ جوارديولا الصحفيين “خضع اليوم لجراحة في الرباط الصليبي وبعض الغضاريف، سيكون معنا الموسم المقبل، هذا الموسم انتهى بالنسبة له. لسوء الحظ تعرضنا لأسوأ شيء ممكن لكن هذه الأمور تحدث. وسنكون موجودين لدعمه في عملية تعافيه خطوة بخطوة”.

وتعرض الدولي الإسباني للإصابة في ركبته اليمنى خلال التعادل 2-2 مع أرسنال في الدوري الممتاز يوم الأحد الماضي.

ويتصدر فريق المدرب جوارديولا الترتيب بعدما جمع 13 نقطة قبل مواجهة غدا السبت أمام نيوكاسل يونايتد.

ضربة قوية لسيتي

تمثل هذه الإصابة ضربة قوية لسيتي، وتأتي بعد أيام من تحذير رودي (28 عاما) من إضراب اللاعبين بسبب زيادة أعباء العمل.

ويعد رودري مرشحا للفوز بجائزة الكرة الذهبية بعدما قاد سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي في إنجاز غير مسبوق قبل أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة أوروبا 2024 التي فازت بها بلاده.

وأضاف جوارديولا “لا نملك لاعبا مشابها لما يقدمه لنا. لكن يمكن للآخرين جميعا تعويض ما قدمه رودري منذ وصوله إلينا. يتعين علينا القيام بذلك كفريق وإيجاد طريقة لخوض الكثير من المباريات بدون لاعب مهم بالنسبة لنا”.

وبدا أن رودري أصاب ركبته في الدقيقة 21 على ملعب الاتحاد يوم السبت الماضي، وبدا أنه يعاني من آلام شديدة أثناء علاجه على أرض الملعب قبل أن يخرج وهو يعرج.

وسيترك لاعب خط الوسط، الذي انتقل إلى سيتي قادما من أتليتيكو مدريد في عام 2019، فراغا كبيرا خاصة وأن سيتي لم يخسر مباراة في الدوري لعبها الإسباني أساسيا منذ فبراير شباط 2023.

ربما يعجبك أيضا