جوارديولا يكيل المديح لبوستيكوجلو قبل مواجهة السيتي وتوتنهام

حسام الدين صالح
مانشستر سيتي - توتنهام - الدوري الإنجليزي

أشاد مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، بنظيره مدرب توتنهام، أنجي بوستيكوجلو، الذي يزور فريقه ملعب الاتحاد، يوم الأحد المقبل 3 ديسمبر 2023.

ويحتل سيتي المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال، في حين يحتل توتنهام المركز الخامس بفارق 3 نقاط عن منافسه المقبل، بعدما خسر أخر 3 مباريات وابتعد عن الصدارة.

لقاء وحيد قبل 4 مواسم

ستكون الرحلة إلى الشمال أصعب اختبار لتوتنهام حتى الآن، تحت قيادة مدربه الجديد، وأعرب جوارديولا عن يقينه بأن المباراة ستشهد الكثير من المتعة.

ويتذكر الإسباني مواجهتهما الوحيدة السابقة، قائلًا: “لقد واجهته مرة واحدة فقط منذ 3 أو 4 مواسم، في أثناء الفترة التحضيرية، عندما لعبنا في اليابان ضد يوكوهاما. كان أنجي هو المدرب، وشاهدت بعض المقاطع من قبل. كانت المباراة الثانية في فترة التحضير للموسم الجديد وقلت “رائع، لديه أشياء تعجبني”.

جعل كرة القدم مكانا أفضل

تابع المدرب الإسباني: “قلت للاعبين (حينها)، أعلم أننا لسنا في كامل الجاهزية، لكننا سنواجه فريقًا جيدًا في الالتحامات، ومميزًا في بناء الهجمات، ويعتمد على حارسه في ذلك”.

وفاز سيتي بتلك المباراة، لكن جوارديولا قال إن ذلك جعله يولي اهتمامًا أكبر ليتابع تقدم بوستيكوجلو في سيلتيك، والآن توتنهام.

وأضاف “أعتقد أن شخصيات مثل أنجي يجعلون كرة القدم مكانًا أفضل. قلت عدة مرات إنني مدرب، ولكن في نفس الوقت متابع، وأنا أستمتع كثيرًا بالطريقة التي يلعبون بها (توتنهام)، والنهج الذي يتبعونه”.

بوستيكوجلو يرد الثناء

رد بوستيكوجلو الثناء في مؤتمره الصحفي المنفصل، قائلًا إنه استمتع بفرصة اللعب ضد جوارديولا، وأضاف : “هذا هو نوع المباريات الذي تريد أن تكون فيها، حين تقيم نفسك ضد الأفضل”.

وقال جوارديولا إنه لا يتوقع أن يغيّر توتنهام أسلوبه، على الرغم من الهزائم والغيابات المؤثرة بسبب الإصابة، واعتبر تعليق بوستيكوجلو بأنه “يقلد بيب” مجرد مزحة. وأضاف “اسألوه عما إذا كان سيغير الطريقة التي يلعب بها ضدنا؟ بالتأكيد لا. هذا لن يحدث، ستكون مفاجأة”.

وقال جوارديولا إن المدافع الإنجليزي، جون ستونز، قد يشارك بعد وجوده على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين، في حين عاد ماتيو كوفاتشيتش إلى التدريبات، في وقت سابق من الأسبوع، ولا يزال ماتيوس نونيز غير لائق للمشاركة.

ربما يعجبك أيضا