«جوجل» تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 2 مليار دولار في ماليزيا

مصطفى خلف الله
جوجل

تعهدت شركة “جوجل” بضخ استثمارات بقيمة ملياري دولار في ماليزيا، تتضمن إنشاء أول مركز بيانات ودعم مشروع الحوسبة السحابية الخاص بها في المنطقة.

يمثل هذا التعهد أكبر استثمار مخطط له لشركة “جوجل” في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، بحسب المديرة المالية لشركة “ألفابت” روث بورات، اليوم الخميس 30 مايو 2024.

خطط استراتيجية

كثفت شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة استثماراتها في جنوب شرق آسيا في الأشهر الأخيرة، حيث التزمت باستثمارات بمليارات الدولارات في إطار بحثها عن فرص نمو جديدة. وسافر الرؤساء التنفيذيون لشركات “مايكروسوفت”، و”أبل”، و”إنفيديا” عبر المنطقة لوضع خطط استراتيجية والالتقاء برؤساء الدول.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”، ساتيا ناديلا، هذا الشهر إن الشركة ستستثمر 2.2 مليار دولار في ماليزيا، بالإضافة إلى تعهدات مماثلة لإندونيسيا وتايلاند. تتنافس شركتا مايكروسوفت و”غوغل” بشدة على الريادة في مجال خدمات الذكاء الاصطناعي، حيث تسعى الشركتان إلى تبني العملاء لعروضهما في هذا المجال المزدهر.

وقالت “جوجل” إنها بالإضافة إلى تطوير خدمات الحوسبة السحابية، ستدعم برامج محو الأمية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي للطلاب والمعلمين.

ربما يعجبك أيضا