جوجل يكرم المعلمين بشعار خاص في يومهم العالمي لعام 2023

علي محمد
«جوجل».. يكرم المعلمين بشعار خاص في يومهم العالمي

يُعد يوم المعلم العالمي فرصة لتقدير المعلمين، والتعبير عن الشكر لهم على جهودهم المخلصة في خدمة التعليم.

واحتفل محرك البحث العالمي “جوجل”، اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، بيوم المعلم العالمي، تقديرًا لدورهم الفعّال في إرساء العلوم والثقافات بين أجيال متعاقبة من الطلاب.

يوم المعلم العالمي 2023

زيّنت واجهة بحث جوجل بشعار خاص بيوم المعلم العالمي، شمل مجموعة من الأدوات المدرسية، مثل الكتاب والقلم والورقة، بالإضافة إلى صورة لرجل وامرأة يمثلان المعلمين والمعلمات.

ويأتي هذا الاحتفال تأكيدًا لأهمية المعلمين في بناء المجتمع، لأنهم يلعبون دورًا أساسًا في تنمية قدرات الطلاب، وإعدادهم للمستقبل.

اليوم العالمي للمعلمين

يأتي الاحتفال بيوم المعلم العالمي، الذي انطلق عام 1994 بتوصية من منظمة اليونسكو، هذا العام تحت عنوان “المعلمون الذين نحتاج إليهم من أجل التعليم الذي نرغب به، ضرورة معالجة النقص في أعداد المعلمين على الصعيد العالمي”.

ويتصدر جدول الأعمال العالمي موضوع أهمية وقف تراجع أعداد المعلمين، والبدء في زيادة أعدادهم.

وجرى تحديد يوم 5 أكتوبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للمعلمين، إحياءً لذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966، بشأن أوضاع المدرسين.

وأوضحت اليونسكو أن يوم الاحتفال ليس فقط للتركيز على قدرات المعلمين في ترك بصمة خاصة في التعليم، ولكن للتفكير في الدعم الذي يحتاجون إليه لنشر مواهبهم ومهنتهم، وإعادة التفكير في الطريق إلى المستقبل لهذه المهنة على مستوى العالم.

ربما يعجبك أيضا