جوردي ألبا أمام خياري تخفيض الراتب أو الرحيل عن برشلونة

حسام الدين صالح
جوردي ألبا - برشلونة

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، اليوم السبت 25 مارس 2023، أن برشلونة قد يفسخ عقد لاعبه جوردي ألبا، إذا رفض تخفيض راتبه نهاية الموسم الحالي.

وتراجع دور ألبا في الفترة الماضية كثيرًا بعد التعاقد مع الظهير الإسباني ماركوس ألونسو، وهو ما يظهر في غيابه عن آخر 6 مباريات خاضها الفريق الكتالوني، ولم يلعب سوى 1501 دقيقة الموسم الحاري تحت قيادة تشافي.

ألبا سيصبح الأعلى راتبًا في برشلونة

ينتهي عقد الظهير الإسباني في يونيو 2024، وسيرتفع راتبه ليصبح الأعلى أجرًا في الفريق، بسبب العقد التصاعدي الذي وقعه خلال فترة رئاسة خوسيه ماريا بارتوميو، وهو ما دفع الإدارة إلى التفكير في أهمية تخفيض راتبه.

ويأتي هذا القرار بسبب حاجة الفريق إلى تخفيض سقف رواتب لاعبي الفريق بقيمة تصل إلى 200 مليون يورو مع بداية الموسم الجديد، لتفادي حدوث أي خروقات في نظام اللعب المالي النظيف.

تقليص الراتب أو الرحيل

أشارت صحفية “آس” الإسبانية إلى أن برشلونة يسعى لخفض راتب اللاعب بنسبة كبيرة، تتناسب مع الدور الذي يؤديه في الفريق، إذا ما أراد مواصلة المسيرة حتى نهاية تعاقده منتصف العام المقبل.

وفي حالة رفض ألبا للقرار، سيجري عرضه للبيع مع نهاية الموسم الحالي أو دراسة خيار فسخ التعاقد، خاصة مع تقدم اللاعب في السن وصعوبة تلقي عروض لضمه مع تبقي موسم في عقده وإمكانية رحيله مجانًا في يونيو 2024.

ربما يعجبك أيضا