جوف تستغل خلافًا مع الحكم الرئيسي لتتقدم في بطولة دبي للتنس

أحمد خيري
كوكو جوف - بطولة أستراليا المفتوحة

قالت كوكو جوف إن خلافها الحاد مع الحكم الرئيسي في منتصف مباراتها مع التشيكية كارولينا بليسكوفا، أمس الأربعاء 21 فبراير 2024، دفعها لإكمال فوزها 2-6 و6-4 و6-3 والتأهل إلى دور الثمانية في بطولة دبي للتنس.

وخسرت بطلة أمريكا المفتوحة المجموعة الأولى لكنها كانت متقدمة 4-2 في الثانية عندما تم إلغاء إرسالها الأول، الذي ردته بليسكوفا في الشبكة، خلال تعادلهما. وطلبت اللاعبة الأمريكية مراجعة الكرة وكانت مراجعتها صحيحة، لكن بدلًا من حصولها على نقطة، طلب الحكم الفرنسي بيير باكي من اللاعبة (19 عامًا) إعادة الإرسال.

كوكو جوف

كوكو جوف

وأثار ذلك جدلًا طويلًا بين الثنائي، مع رفض الحكم طلبات جوف المتكررة للتحدث إلى مراقب المباراة. وقالت جوف، التي ضبطت إيقاعها في النهاية وفازت بنقطة الإعادة، “لقد أعطتني بالتأكيد بعض الأدرينالين. لحسن الحظ تمكنت من التغلب على ذلك بسرعة كبيرة. سعيدة لأنني تمكنت من إعادة ضبط أدائي. أعتقد أن ذلك حفزني”.

وأضافت “أنها مجرد نقطة واحدة. هذا يحدث في التنس. اللاعبون يرتكبون الأخطاء، والجميع يرتكب الأخطاء. كنت أحاول أن أقول لنفسي أن أظل هادئة في النقطة التالية. في بعض الأحيان أشعر بالغضب وأبذل جهدًا أكبر من اللازم. كنت أحاول ألا تكون هذه نقطة التحول في المجموعة”.

وتواجه جوف المصنفة الثالثة، الروسية آنا كالينسكايا في وقت لاحق اليوم الخميس من أجل مقعد في قبل النهائي.

ربما يعجبك أيضا