«جولة ميم المملة» ينافس في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية المستقلة بروسيا

أحمد العشري
فيلم جولة ميم المملة

ينافس الفيلم الوثائقي جولة ميم المملة للمخرجة هند بكر بالمسابقة الرسمية في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية المستقلة “أوسا”، المقام في الفترة من 23 إلى 25 مايو 2024 في العاصمة الروسية موسكو.

ومن المقرر عرض فيلم “جولة ميم المملة” يوم 24 مايو في مركز فوزنيسينسكي بموسكو، خلال فعاليات المهرجان المخصص لذكرى الشاعر الروسي الشهير أندريه فوزنيسينسكي وزوجته وملهمته زويا بوغسلافسكايا، روائية وكاتبة مقالات ومؤلفة لبعض أكبر المشاريع الثقافية في روسيا وعلى المستوى الدولي.

فيلم جولة ميم المملة

فيلم جولة ميم المملة

فيلم جولة ميم المملة في مهرجان أوسا

عرض الفيلم العالمي لأول مرة في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كما عُرض في مهرجان عمان السينمائي الدولي ومهرجان قابس سينما فن و نال تنويه خاص من لجنة التحكيم. الفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج هند بكر، ومدير التصوير تامر نادي، ومونتاج بيتر عادل، وتتولى MAD Distribution مهام التوزيع في العالم العربي، و MAD World تتولى المبيعات عالميًا.

في “جولة ميم المملة” تقترب المخرجة هند بكر من عزلة الكاتب محمد حافظ رجب، بائع اللب والسوداني علي الرصيف بمحطة الرمل بالإسكندرية، الذي أصبح من أهم كتاب القصة القصيرة في جيل الستينات، حيث يعيش حافظ رجب في عزلة فرضها علي نفسه منذ اكثر من ثلاثين عام، داخل شقته المتواضعة بمنطقة الورديان بالإسكندرية.

ربما يعجبك أيضا