جولدمان ساكس: «إنفيديا» صاحبة السهم الأكثر أهمية على سطح الأرض

اليوم.. الإعلان عن أرباح «إنفيديا» الأكثر استفادة من طفرة الذكاء الاصطناعي

مصطفى خلف الله

تعد أرباح شركة “إنفيديا“، المقرر إعلانها اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، حدثاً مؤثراً للغاية في الأسواق لدرجة أن مكتب التداول التابع لبنك “جولدمان ساكس”. وصفها بأنها الشركة صاحبة “السهم الأكثر أهمية على سطح الأرض”.

فمع تحديد نطاق تحرك الخيارات الضمنية بنسبة 11% تقريباً في أي من الاتجاهين، يمكن لـ”إنفيديا” -وهي الشركة الأكثر استفادة من طفرة الذكاء الاصطناعي- أن تهز الأسواق المالية نظراً لوزنها الثقيل على المؤشرات والمراكز الشرائية الكبيرة لأسهمها. كما يرجع الفضل لـ”إنفيديا” وحدها في تسجيل ثلث مكاسب مؤشر “ناسداك 100” (Nasdaq 100) هذا العام.

كتب سكوت روبنر، المتخصص في استراتجيات التداول بـ”جولدمان”، عبر مذكرة للعملاء يوم الثلاثاء: “الجميع يترقبون صدور النتائج، ويعكس تموضعهم حالة الحذر المنتشرة نحو أسهم الشركة. التوقعات مرتفعة عنان السماء، وأعني بكلامي هذا أنه من الممكن تحقيق قفزة هائلة”.

يستعد المتداولون لتقلبات أكثر بعدما تضاعفت قيمة “إنفيديا” ثلاث مرات خلال العام الماضي، مدفوعة بالهوس المستمر تجاه الذكاء الاصطناعي، والذي أحدث ضجة كبيرة في الأسواق الأوسع نطاقاً.

ويخيم التوتر على المشهد بالفعل، حيث انخفض السهم بنسبة 4.4% يوم الثلاثاء، مما أدى إلى موجة تراجع مصاحبة في أسهم الشركات الكبيرة النظيرة لها.

ربما يعجبك أيضا