جولدمان ساكس: تأجيل زيادات إنتاج أوبك+ يعيد توازن سوق النفط

أحمد السيد

قال بنك جولدمان ساكس إنه عدل توقعاته لإنتاج النفط من أوبك+ قائلاً إنه يتوقع الآن زيادات في الإنتاج لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من ديسمبر بدلاً من أكتوبر وفق رويترز، يوم السبت 7 سبتمبر 2024.

كشفت مجموعة المنتجين الضخمة، أوبك+، يوم الخميس أن التحالف، وافقت على تأجيل زيادة مخططة لإنتاج النفط لشهري أكتوبر ونوفمبر بعد أن وصلت أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها في تسعة أشهر، مضيفة أنها قد تتوقف مؤقتًا أو تعكس الزيادات إذا لزم الأمر.

توقعات جولدمان ساكس للنفط

ومع ذلك، حافظ جولدمان ساكس على نطاق خام برنت عند 70-85 دولارًا للبرميل وتوقعات برنت لشهر ديسمبر 2025 عند 74 دولارًا للبرميل.

يتوقع البنك الاستثماري أن يتم موازنة آثار الخفض المتواضع في إمدادات أوبك+ في الأشهر المقبلة بتخفيف الآثار الناجمة عن الضعف الحالي في الطلب الصيني والتعافي الأسرع من المتوقع لإمدادات ليبيا.

ضعف الطلب في الصين

قال جولدمان ساكس :”ما زلنا نرى أن المخاطر التي تهدد نطاقنا بين 70 و85 دولارا تميل إلى الجانب السلبي نظرا لارتفاع الطاقة الاحتياطية والمخاطر السلبية على الطلب بسبب الضعف في الصين والتوترات التجارية المحتملة”.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.63 دولار أو 2.24% إلى 71.06 دولار للبرميل يوم الجمعة وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2021. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.48 دولار أو 2.14% إلى 67.67 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ يونيو 2023.

ربما يعجبك أيضا