«جولدمان» يخفض احتمالات ركود اقتصاد أمريكا

محمود عبدالله

خفض اقتصاديون من مصرف جولدمان ساكس الأمريكي، في تقرير اليوم السبت 17 أغسطس 2024، احتمالية حدوث ركود في أمريكا خلال العام المقبل لـ20% من 25%، مستشهدين ببيانات مبيعات التجزئة وطلبات إعانات البطالة.

إذا جاء تقرير الوظائف لشهر أغسطس المقرر صدوره في 6 سبتمبر المقبل، جيداً إلى حد معقول، فمن المحتمل أن نخفض احتمالية الركود مجدداً إلى 15%، والتي استقرت عندها الاحتمالات لمدة عام تقريبا، قبل مراجعة 2 أغسطس الجاري، بحسب وكالة “بلومبرج”.

الاقتصاد الأمريكي

أدت موجة من البيانات التي أظهرت قوة الاقتصاد الأمريكي إلى دفع مؤشرات الأسهم لتسجيل أفضل أداء أسبوعي لها هذا العام، مع تدخل المشترين بعد التراجع الأخير.

وسجلت مبيعات التجزئة في يوليو أكبر تسارع منذ أوائل 2023، كما أظهرت أرقام حكومية منفصلة تسجيل طلبات الحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي أدنى مستوياتها منذ أوائل يوليو الماضي.

وقال اقتصاديو “جولدمان” أيضاً إنهم أصبحوا أكثر ثقة بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية في سبتمبر، وإذا سجل تقرير الوظائف المرتقب صدوره في 6 سبتمبر 2024، انخفاض غير متوقع قد يؤدي هذا إلى خفض بمقدار 50 نقطة أساس.

ربما يعجبك أيضا