جونسون يعلن عدم ترشحه لرئاسة وزراء بريطانيا

شيماء مصطفى
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ينجو مجددًا من سحب الثقة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني السابق، بوريس جونسون، اليوم الأحد 23 أكتوبر 2022، أنه لن يترشح في سباق خلافة رئيسة الوزراء المستقيلة ليز ترس، على الرغم من حصوله على العدد اللازم من دعم نواب حزب المحافظين.

وحسب وكالة “رويترز”، قال المحرر السياسي لصحيفة التايمز في تغريدة على “تويتر”، اليوم، إن بوريس جونسون انسحب من السباق على زعامة حزب المحافظين البريطاني.

زعامة حزب المحافظين

قال رئيس الوزراء السابق في بيان أصدره، مساء اليوم: “في الأيام القليلة الماضية أشار علي عدد من الأشخاص أن أتنافس مرة أخرى على زعامة حزب المحافظين، سواء بين الجمهور أو بين الأصدقاء والزملاء في البرلمان”.

وأضاف: “انجذبت لأنني قدت حزبنا إلى فوز انتخابي هائل قبل أقل من ثلاث سنوات – وأعتقد أنني لذلك في وضع فريد لتجنب إجراء انتخابات عامة الآن”.

جونسون: لن تكون الخطوة الصحيحة

تابع جونسون: “أعتقد أنني في وضع جيد لتحقيق فوز المحافظين في عام 2024، والليلة يمكنني أن أؤكد أنني قد تجاوزت العقبة العالية للغاية المتمثلة في 102 ترشيح، بما في ذلك مقدم اقتراح وممثل ثانوي ، ويمكنني تقديم ترشيحي غداً، وهناك فرصة جيدة جداً أن أنجح قيادة حزب المحافظين مرة أخرى، وأن أعود بالفعل إلى داونينج ستريت يوم الجمعة”.

وأَضاف: “لكن خلال الأيام الأخيرة توصلت للأسف إلى استنتاج مفاده أن هذا ببساطة لن يكون الشيء الصحيح الذي يجب القيام به. لا يمكنك الحكم بفعالية ما لم يكن لديك حزب موحد في البرلمان”.

ولفت جونسون إلى أنه تواصل مع كل من ريشي وبيني، أملاً في الاجتماع معاً من أجل المصلحة الوطنية، إلا أنه “للأسف لم نتمكن من التوصل إلى طريقة للقيام بذلك” حسب قوله.

اقرا ايضا| جونسون يحصل على دعم 100 نائب بريطاني لرئاسة الوزراء

اقرا ايضا| تظاهرات في بريطانيا تطالب بالعودة إلى الاتحاد الأوروبي

ربما يعجبك أيضا