«جو تو» الإندونيسية تستخدم خدمات «علي بابا» السحابية

ريمون البنا
جو تو الإندونيسية تستخدم خدمات علي بابا السحابية

وافقت شركة نقل الركاب الإندونيسية (جو تو)، على استخدام خدمات الحوسبة السحابية من شركة علي بابا الصينية، والتي تعهدت بعدم بيع حصتها في الشركة طوال مدة الاتفاق.

ووفق وكالة بلومبرج، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، تدعم هذه الصفقة سعر سهم شركة جو تو الإندونيسية، الذي انخفض بنحو 80% منذ طرحه العام الأولي في 2022، وجراء هذا الانخفاض قلصت شركة علي بابا وغيرها من المساهمين الرئيسيين استثماراتهم في الشركة الإندونيسية، وتبلغ حصة علي بابا حوالي 7.5% بعد ما كانت 9% في 2022.

مكاسب مشتركة

ستستخدم شركة جو تو الإندونيسية البنية التحتية للكمبيوتر التابعة لشركة علي بابا الصينية للمساعدة في تشغيل خدماتها، والتي تشمل خدمات النقل والتوصيل في إندونيسيا وسنغافورة.

ويعد الاتفاق مكسبًا لشركة علي بابا التي تواجه تحديات في تحقيق نمو بوحدة الحوسبة السحابية الخاصة بها، نظرًا للمنافسة الشديدة في السوقين المحلي والعالمي.

يذكر أن شركة جو تو خفضت الوظائف مع تباطؤ نمو المستخدمين، وخرجت من أسواق فيتنام وتايلاند في أواخر العام الماضي، بالإضافة إلى تخليها عن شركة التجارة الإلكترونية توكوبيديا الإندونيسية لصالح شركة تيك توك الصينية، في صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا