جيش كوريا الجنوبية يعزز حالة الطوارئ بعد إطلاق نار قرب الحدود الشمالية

حسام أحمد
علم كوريا الجنوبية

أفاد الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأحد 29 يناير 2023، أن أحد جنوده أطلق النيران من مدفع رشاش عن طريق الخطأ، خلال التدريبات قرب الحدود مع كوريا الشمالية.

وأوضح الجيش الكوري الجنوبي في بيانه، أن الجندي أطلق 4 رصاصات بالذخيرة الحية، من مدفع رشاش خلال التدريبات على طول الحدود بين الكوريتين، شرق إقليم كانج وون الساعة 6:27 (بالتوقيت المحلي)، مساء أمس السبت.

وأضاف البيان أن جميع الطلقات سقطت في الجانب الكوري الجنوبي من خط ترسيم الحدود العسكرية بين الجارتين الشمالية والجنوبية، ولم يجر الإبلاغ عن وقوع أي أضرار، وفقًا لموقع قناة روسيا اليوم.

وفور وقوع الحادثة، قام الجيش الكوري الجنوبي، بإبلاغ كوريا الشمالية بأن إطلاق النار لم يكن متعمدًا، وعزز حالة الاستعداد للطوارئ.

وصرح مسؤول في الوحدة العسكرية الكورية الجنوبية، بأنه لم يصدر أي رد فعل من جانب كوريا الشمالية، وبأنه يجري التحقيق في ملابسات الحادثة.

وفي مايو 2020، أطلقت 4 رصاصات من كوريا الشمالية تجاه نقطة حراسة لكوريا الجنوبية في الجزء الأوسط من المنطقة منزوعة السلاح وأصابتها، ما دفع القوات الكورية الجنوبية إلى الرد بالمثل، ليكون هذا أول تبادل لإطلاق النار بين كوريا الجنوبية والشمالية منذ سنوات.

 

ربما يعجبك أيضا