«جيه بي مورجان» يعين فريقًا لتمويل الاستثمارات الرياضية

ارتفاع كبير في تقييمات الفرق الرياضية 

مصطفى خلف الله

عيّن بنك “جيه بي مورجان تشايس” (JPMorgan Chase & Co) فريقًا متخصصًا للخدمات المصرفية الاستثمارية الرياضية، في وقت تتنافس بنوك وول ستريت على الرسوم في سوق عمليات الاندماج والاستحواذ شديدة التنافس.

وبحسب وكالة بلومبرج اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، عين البنك الأمريكي إريك مينيل وجيان بييرو سامارتانو للمشاركة في قيادة المجموعة الاستثمارية الرياضية الجديدة، وفقًا لمذكرة داخلية اطلعت عليها “بلومبرج نيوز”. وأكد متحدث باسم البنك ما ورد في هذه المذكرة.

الوحدات الرياضية

تأتي هذه الخطوة في أعقاب قرار “جولدمان ساكس جروب” العام الماضي بإنشاء وحدة رياضية مخصصة تحت قيادة غريغ كاري وديف داس.

شهدت الفرق الرياضية ارتفاعًا كبيرًا في التقييمات، وكان ذلك مدفوعاً جزئياً برغبة المالكين في الاستفادة من التقييمات المرتفعة والتصور بين المستثمرين، في أعقاب الوباء، بأن الرياضات المباشرة لا تزال تحظى بشعبية كبيرة لدى المشاهدين.

اهتمام متزايد

ساعدت البنوك الاستثمارية في توجيه نحو 25 مليار دولار من عمليات الاندماج والاستحواذ المتعلقة بالرياضة في عام 2023، حسبما تظهر البيانات التي جمعتها “بلومبرغ”، مما يجعلها السنة الثالثة على التوالي من قيم المعاملات القياسية في هذا القطاع.

وفي غياب مكاتب استشارية مخصصة للرياضة، كانت البنوك الأمريكية تنسحب في السابق من فرقها المكونة من مصرفيين في مجال التكنولوجيا والإعلام والاتصالات، للعمل على المهام الرياضية.

ربما يعجبك أيضا