“جيوبا” يطلب عدم اختياره ضمن منتخب روسيا بسبب الأحداث في أوكرانيا

أميرة رضا

رويترز

قال مدرب منتخب روسيا لكرة القدم، فاليري كاربين، في مقابلة نشرت اليوم (الثلاثاء) إن أرتيم جيوبا، أحد أبرز الهدافين في تاريخ البلاد، طلب عدم اختياره للمنتخب الوطني بسبب الصراع في أوكرانيا.

وقال كاربين إنه تحدث إلى مهاجم زينيت سان بطرسبرج البالغ عمره 33 عامًا، مطلع الأسبوع الجاري بشأن اختياره لمعسكر تدريبي في موسكو.

وقرر الاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الأوروبي (اليويفا) تعليق مشاركة روسيا في المنافسات الدولية بسبب حرب أوكرانيا، وتم طردها من التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر هذا العام.

وقال كاربين: “أكد لي.. أنه يريد حقًا اللعب للمنتخب الوطني.. ولكن في الوقت الراهن وبسبب الوضع الصعب في أوكرانيا حيث لديه العديد من الأقارب هناك اعتذر اللاعب لأسباب عائلية”.

ونشرت المقابلة على موقع الاتحاد الروسي لكرة القدم.

وبعد استدعائه في اللحظة الأخيرة لتشكيلة روسيا في كأس العالم 2018 على أرضها، أصبح جيوبا شخصية بارزة في الفريق وقاده بشكل مفاجئ لدور الثمانية وارتدى شارة القيادة من وقتها، وعادل رقم ألكسندر كيرجاكوف القياسي باعتباره الهدف التاريخي للبلاد.

ومنذ تعيين كاربين مدربًا في يوليو تموز الماضي سقط جيوبا من حساباته إلى حد كبير.

وفاز جيوبا بثلاثة ألقاب للدوري الروسي الممتاز ولم يكن بعيدًا عن الجدل في السابق حيث تم إيقافه مؤقتًا عن المشاركة مع المنتخب الوطني في أواخر 2020 لحمايته من الدعاية السلبية بعد تسريب مقطع فيديو خاص وحميم له على الإنترنت.

وفي أوائل مارس رد غاضبًا على إنستجرام على لاعبي كرة قدم من أوكرانيا انتقدوه مع لاعبين آخرين من روسيا بسبب التزامهم الصمت بشأن الأحداث في أوكرانيا.

ربما يعجبك أيضا