«جي إف إتش» تستحوذ على محفظة مستودعات لوجستية خاصة بأمازون بقيمة 2 مليار دولار

شيرين صبحي

رؤية

واشنطن- أعلنت اليوم مجموعة جي إف إتش المالية، عن استثمارها في محفظة أصول لوجستية عالية الجودة ومدرة للدخل مؤجرة لشركة أمازون، في إطار معاملة تقدر قيمتها حالياً بأكثر من 2 مليار دولار أمريكي. 

وبحسب الشركة تتكوّن هذه المحفظة من 14 أصلاً من الأصول اللوجستية المخصصة للمهام الصعبة والواقعة في مناطق استراتيجية في 11 ولاية أمريكية، مؤجرة بالكامل بموجب عقود طويلة الأجل لشركة التجارة الإلكترونية العالمية العملاقة أمازون، وفقا لمنصة “أرقام”، اليوم الأربعاء.

وتتجاوز المساحة الإجمالية للمحفظة 11 مليون قدم مربع، وتم تصميم الأصول وبناؤها لتلائم متطلبات شركة أمازون كما تتميز بمواقعها الاستراتيجية بالقرب من الموانئ الرئيسية والبنية التحتية الهامة، مما يقلل من نفقات النقل البري الداخلي ويوفر إمكانية وصول كبيرة إلى غالبية السوق الأمريكية.

كما تم الاستثمار من قبل جي إف إتش بشراكة مع بريلوك القابضة، وبجانب مجموعة من المؤسسات الاستثمارية المعروفة. 

وأكدت “جي إف إتش” أن دافعها للاستثمار في هذه الأصول يرتكز على مقومات طويلة الأجل للنمو المتواصل للتجارة الإلكترونية، وظهور لوجستيات سلسلة التوريد وعدم قدرة العرض على تلبية الطلب الحالي والمستقبلي من حيث بناء المنشآت اللوجستية. 

وأشارت إلى أن معدل الطلب على مساحات التخزين تضاعف ليتجاوز حجم العرض الجديد بمقدار 41 مليون قدم مربع في الربع الثالث 2021 فيما تواصل التجارة الإلكترونية النمو بعد فترة الجائحة. 

من جانب آخر، فإن تأثير الكميات المتزايدة في الموانئ عبر الولايات المتحدة والتوجه نحو تقليص أوقات التسليم لمواجهة الضغط من كبار شركات التجارة الإلكترونية يساهم أيضاً في زيادة الطلب على مساحات التخزين بشكل كبير يزيد على 135% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفق “جي اف اتش”.

وتقع بريلوك القابضة في لوس أنجلوس وهي مالك ومشغل ومطور عقاري مع إجمالي أصول تحت الإدارة تزيد قيمتها على 4 مليارات دولار أمريكي عبر 13 مليون قدم مربع من الاستثمارات المكتبية والصناعية. 

ربما يعجبك أيضا