«جي إف إتش» تطلق كيانًا جديدًا للاستثمار في البنية التحتية وتتطلع لطرحه بالبورصة

شيرين صبحي

رؤية

المنامة- أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية -ومقرها البحرين- عن فصل استثماراتها في البنية التحتية تحت كيان جديد هو شركة إنفراكورب مع تطلعها لطرحها في بورصات الخليج خلال العامين القادمين.

أشارت المجموعة في بيان، اليوم (الأحد)، إلى أن الشركة الجديدة جاءت نتيجة لضخ رأسمال يزيد عن مليار دولار أمريكي في البنية التحتية والأصول المطورة ذات الصلة، وفقا لمنصة “اقتصاد الشرق”.

تختص الشركة الجديدة بالاستثمارات التي تركز على تسريع نمو وتطوير أصول وبيئات البنية التحتية المستدامة عبر منطقة الخليج والأسواق العالمية.

أضافت “جي إف إتش” أن الكيان الجديد سيقوم بإدارة محفظة تصل قيمتها الى 3 مليارات دولار أمريكي من أصول البنية التحتية، منها ما يقرب من 250 مليون قدم مربع من أراضي التطوير في الخليج وشمال أفريقيا وجنوب آسيا المخصصة للبنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وتركز الشركة بشكل خاص على الاستثمارات التي تهدف لتطوير المجتمعات، والاستثمار في اللوجستيات، والتقنيات التي تدعم الاستدامة ومصادر الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى أصول البنية التحتية الاجتماعية عبر قطاعي التعليم والرعاية الصحية بحسب بيان المجموعة.

ربما يعجبك أيضا