«جي 42» تكشف عن شبكة الذكاء في «جيتكس 2024»

عبدالرحمن محمد
جي-42

تشارك “جي 42“، الشركة القابضة الرائدة في مجال الابتكارات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي، في معرض “جيتكس العالمي 2024″، الذي سيُعقد في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري.

وقالت الشركة، في بيان اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، إنها ستعرض مفهومًا مبتكرًا يُعرف بـ”شبكة الذكاء”، والذي سيضع معايير جديدة للحلول القابلة للتوسّع في قطاعات حيوية تشمل القطاع الحكومي والرعاية الصحية والطاقة، وذلك في ظل تركيز “جيتكس” على تعزيز التعاون العالمي في مجال الذكاء الاصطناعي، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

الذكاء الاصطناعي الآمن

رسخت “جي 42” مكانتها الرائدة في تطوير الذكاء الاصطناعي الآمن والمسؤول والمستدام، استنادًا إلى شراكاتها الإستراتيجية الأخيرة مع شركات التكنولوجيا الرائدة في الولايات المتحدة مثل “NVIDIA وCerebras وOpenAI”، إلى جانب جذب استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار من مايكروسوفت،

وخلال معرض جيتكس، سيقدم بينغ شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي 42، عرضًا موسعًا لمفهوم “شبكة الذكاء” خلال جلسة نقاشية على المنصة الرئيسية يوم الثلاثاء 15 أكتوبر.

وستحظى أربع شركات منها بحضور مستقلّ في معرض جيتكس هذا العام، هي: “سبيس 42″ الرائدة في تكنولوجيا الفضاء والتي تجمع بين الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والتحليلات الجيومكانية المكانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، و”كور 42” التي تقدم حلول السحابة السيادية والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي، و”بريسايت”، الشركة الرائدة إقليميًا في تحليل البيانات باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

حلول مؤسسية

ستعرض الشركة مجموعة من الحلول المؤسسية، وأخيرًا، “خزنة”، التي توفر بنية تحتية لمراكز البيانات جاهزة لدعم الذكاء الاصطناعي، وتعد العمود الفقري لاقتصاد الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض إنسبشن، التي تركز على النماذج المتقدمة والتطبيقات المتخصصة للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك النماذج اللغوية الكبيرة “LLMs”، إسهاماتها في دفع الابتكار المدعوم بالذكاء الاصطناعي عبر مختلف القطاعات من خلال جناح جي 42.

ربما يعجبك أيضا