«جي42» تتعاون مع «أوشن إكس» وحكومة إندونيسيا لتطوير أبحاث المحيطات

أحمد السيد

أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية الرائدة، جي 42، التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرًّا لها، توقيعها خطاب نوايا للتعاون مع “أوشن إكس” منظمة استكشاف المحيطات غير الربحية، وشركة البرمجيات “G-Tech Digital Asia”، وحكومة جمهورية إندونيسيا ممثلة بوزارة الشؤون البحرية والاستثمار الإندونيسية، لبحث سبل تطوير أبحاث المحيطات بهدف المساهمة في حماية البيئة البحرية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2022، ستعمل جي 42 بموجب هذه الاتفاقية على نشر البنية التحتية والخدمات السحابية واسعة النطاق من خلال حلول شركة جي 42 كلاود التابعة لـ”جي 42″، إضافةً إلى أنظمة الطائرات المسيرة لجمع البيانات، والتي توفرها شركة “بيانات” المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية والتابعة لـ”جي 42″، والمختصة في مجال حلول البيانات الجيومكانية القائمة على الذكاء الاصطناعي.

هذا إلى جانب تطبيقات الجينوم البحرية المتطورة من شركة جي 42 للرعاية الصحية، لدعم مهمة سفينة “أوشن إكسبلورر” OceanXplorer، إحدى أكثر سفن الاستكشاف والبحث تقدمًا في العالم، وذلك بهدف إجراء مجموعة من التحليلات المتقدمة والمعمقة للبيئات الساحلية والمحيطية.

ووقع خطاب النوايا كل من محمد فيرمان هدايت، القائم بأعمال نائب وزير الشؤون البحرية والاستثمار في إندونيسيا، وبينغ شياو، الرئيس التنفيذي لشركة جي42، والدكتور فينسنت بييربون، نائب الرئيس التنفيذي في “أوشن إكس”، وميشيل هاميلتون، الرئيس التنفيذي لشركة G-Tech.

وتأتي هذه الاتفاقية تماشيًّا مع جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف التقنيات المتطورة والاستفادة منها في قيادة الجهود للحفاظ على البيئة، لأن جي 42 تعمل من خلال مجموعة شركاتها على تطوير سبل جديدة وأكثر تقدمًا، لتمكين المؤسسات العامة والخاصة من معالجة بعض أكثر الظروف المناخية والتحديات البيئية إلحاحًا.

ربما يعجبك أيضا