حادثة خطيرة لسائق ويليامز تتسبب في توقف تجارب سباق فورمولا 1

حسام الدين صالح
لوجان سارجنت - فورمولا 1

توقفت التجارب الحرة الأخيرة في جائزة هولندا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، اليوم السبت 24 أغسطس 2024، بعدما تعرضت سيارة لوجان سارجنت سائق وليامز لحادث واشتعلت النيران فيها، لكن الأمريكي خرج من الحطام دون أن يصاب بأذى.

وقال السائق عبر دائرة الاتصال الداخلية للفريق “أنا بخير”، بعدما انزلق أحد إطارات سيارته إلى العشب المبلل ليفقد السيطرة عليها عند محاولة الخروج من المنعطف الثالث لتنحرف بقوة وتصطدم في الحواجز، قبل أن يبتعد عن السيارة المحطمة في منتصف الحلبة.

ونقل سارجنت (23 عاما)، والذي لم يحقق أي نقطة حتى الآن هذا العام وخسره مقعده في الفريق بالفعل للموسم المقبل، إلى المركز الطبي لإجراء فحوصات احترازية.

وأطفأ مشرفو السباق النيران لكن الضرر الذي لحق بالسيارة بدا كبيرا، ومن المقرر إجراء التجارب التأهيلية في الساعة 1500 بالتوقيت المحلي ولا تبدو الاحتمالات في صالح فريق وليامز لإصلاحها في الوقت المناسب.

ورفعت الأعلام الحمراء بعد مرور 14 دقيقة من بداية التجارب، بينما كانت المشجعون الهولنديون ينتظرون قيام مواطنهم ماكس فرستابن سائق رد بول ومتصدر البطولة بإكمال لفته.

وقال وليامز إن سيارة سارجنت، التي أعيدت إلى المرآب أثناء إصلاح الحواجز، حصلت على نفس حزمة التطوير التي حصل عليها أليكس ألبون زميله في الفريق.

ربما يعجبك أيضا