حاكم بيلجورود الروسية: إنذارات من هجمات جوية محتملة في المنطقة

حاكم بيلجورود الروسية: المدينة تعرضت لقصف مكثف من القوات الأوكرانية

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الأحد 12 مايو 2024، إن مدينة بيلجورود معرضة لخطر مزيد من الهجمات الأوكرانية وإن إنذارات من ضربات جوية محتملة تشمل المنطقة بأسرها.

جاء ذلك بعد أن قال جلادكوف، أمس السبت، إن امرأة قتلت وأصيب 29 ولحقت أضرار بعدة مئات من الشقق بسبب هجمات أوكرانية متواصلة في مطلع الأسبوع، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

قصف مكثف

أضاف جلادكوف عبر تطبيق تيليجرام: “تعرضت مدينة بيلجورود ومنطقة بيلجورود لقصف مكثف من القوات المسلحة الأوكرانية”، ولم يذكر متى وقع القصف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن دفاعاتها الجوية دمرت صاروخين باليستيين يعودان للعهد السوفيتي شنتهما القوات الأوكرانية خلال الليل على منطقة بيلجورود في جنوب غرب روسيا. ولم يتسن لرويترز التأكد من تفاصيل الأمر من مصادر مستقلة. ولم يصدر تعليق بعد من أوكرانيا.

ضربات مباشرة

يقول مسؤولون في كييف إن الهجمات لا تستهدف المدنيين لكنها تستهدف الجيش الروسي والبنية التحتية للطاقة والنقل لتقويض المجهود الحربي لروسيا وللرد على الضربات الروسية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وقال جلادكوف إن أضرارًا لحقت بنحو 300 شقة في 85 بناية سكنية وبـ4 عقارات تجارية، مشيرا إلى أن أسطح 4 بنايات تلقت ضربات مباشرة.

وأشار إلى أن مستشفى بالمدينة ومستشفى إقليمي للأطفال ومدرسة ومنشأتين رياضيتين تضررت أيضًا.

ربما يعجبك أيضا