حاكم دبي: التجارة الخارجية للإمارات سجلت رقمًا قياسيًّا خلال 2022

ولاء عدلان
محمد بن راشد

ترأس نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الاثنين 6 فبراير 2023، اجتماع مجلس الوزراء الذي عُقد في قصر الوطن بأبوظبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: “اطلعنا اليوم في مجلس الوزراء على نتائج التجارة الخارجية لدولة الإمارات في عام 2022، والتي بلغت رقمًا قياسيًّا تاريخيًّا وصل إلى أكثر من 2.2 تريليون درهم (ما يعادل 598.97 مليار دولار)، محققة نموًّا بلغ 17%.

وأضاف: “تجارتنا الخارجية في تسارع وعلاقاتنا الاقتصادية الدولية في نمو، والإقبال الاستثماري والسياحي والعقاري على دولتنا يحقق أرقامًا غير مسبوقة، وحكومة الإمارات ستبقى مستمرة في توفير أفضل بيئة لرجال الأعمال، الذين يرافقوننا في رحلة النمو التاريخية لدولة الإمارات”.

وأشار إلى اعتماد مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم، الإطار الوطني للاستدامة البيئية في الإمارات، بهدف الحفاظ المتكامل على النظم البيئية وضمان استدامة الموارد الطبيعية، مضيفًا أن المجلس اعتمد أيضًا القرارات التنفيذية لإنشاء الصندوق الوطني للفضاء، والذي يهدف إلى دعم تنفيذ المشاريع الوطنية الطموحة في مجال الفضاء.

واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، اليوم، تكليف وزارة التغير المناخي والبيئة بتنسيق الجهود الحكومية كافة، استعدادًا لاستضافة الحدث العالمي COP28.

ربما يعجبك أيضا