حالة الطقس في مصر.. ارتفاع درجات الحرارة ونشاط للرياح

محمد الجرزاوي
ارتفاع درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، حيث تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة.

ووفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على أغلب الأنحاء، بينما يكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية. في الليل، يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على معظم المناطق، ومعتدلًا ورطبًا على السواحل الشمالية.

هيئة الأرصاد الجوية

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود نشاط للرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء اليوم، ومن المتوقع ارتفاع نسب الرطوبة، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة. وتُسجل درجة الحرارة المحسوسة اليوم 39 درجة مئوية بالقاهرة، أي أعلى من الدرجات المتوقعة بنحو درجة إلى درجتين.

وتشهد البلاد اليوم استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، ستكون من خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 و1.5 متر، مع اتجاه الرياح غربية إلى جنوبية غربية.

وأما عن حالة البحر الأحمر، فستكون أيضًا من خفيفة إلى معتدلة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 و1.75 متر، مع اتجاه الرياح شمالية غربية.

ربما يعجبك أيضا