حال فوزه برئاسة أمريكا.. ترامب ينوي ترحيل المهاجرين

عمر رأفت
دونالد ترامب

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة لعام 2024، أنه في حال فوزه، سيقوم بترحيل مئات الآلاف من المهاجرين الذين دخلوا الولايات المتحدة بموجب برنامجين رئيسيين أطلقتهما إدارة الرئيس جو بايدن.

وفي مقابلة مع “فوكس نيوز”، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، انتقد ترامب برنامجي الهجرة اللذين أعدتهما إدارة بايدن لتسهيل دخول المهاجرين بشكل منظم وتقليل الفوضى على الحدود الجنوبية. وقال ترامب إنه سيجبر أكثر من مليون شخص دخلوا البلاد من خلال هذين البرنامجين على المغادرة، محذرًا إياهم بقوله: “استعدوا للمغادرة بسرعة كبيرة”.

وعود ترامب السابقة

كرر ترامب وعوده السابقة بشن حملة واسعة لترحيل المهاجرين إذا أعيد انتخابه، وهو تعهد أطلقه خلال حملاته السابقة، إلا أن عمليات الترحيل خلال فترة رئاسته لم تتجاوز 350 ألف شخص، وفقًا لوكالة “أسوشيتد برس”.

ويشمل أحد برامج الهجرة التي أطلقتها إدارة بايدن استخدام تطبيق “CBP One” لتحديد مواعيد رسمية للمهاجرين من دول بعيدة مثل المكسيك وجواتيمالا للتقدم بطلب اللجوء. وقد استخدم هذا التطبيق 813 ألف مهاجر منذ إطلاقه في يناير 2023.

كما أطلقت الإدارة برنامجًا آخر يسمح لـ 30 ألف شخص من كوبا وهايتي ونيكاراجوا وفنزويلا بالدخول إلى الولايات المتحدة شريطة أن يكون لديهم راعٍ مالي، ويجتازوا فحص الخلفية، ويشتروا تذكرة طيران للوصول إلى مطار أمريكي. وحتى الآن، دخل حوالي 530 ألف شخص من خلال هذا البرنامج.

ربما يعجبك أيضا