حاملة الطائرات «رونالد ريجان» تزور سنغافورة للمرة الأولى منذ 3 سنوات

أحمد ليثي

تأتي زيارة حاملة الطائرات "يو إس إس رونالد ريجان" سنغافورة في وقت بدأت فيه سفن البحرية الأمريكية في إجراء زيارات للموانئ مرة أخرى بعد عامين من بسبب الجائحة.


أعلنت البحرية الأمريكية أن حاملة الطائرات “يو إس إس رونالد ريجان” دخلت سنغافورة، الأسبوع الماضي، في أول زيارة لها إلى الميناء منذ 3 سنوات.

وبحسب موقع معهد البحرية الأمريكية، في تقرير نشره، يوم أول أمس الاثنين 25 يوليو 2022، انتقلت الحاملة المنتشرة في المنطقة ومقرها في يوكوسوكا باليابان، إلى سنغافورة مع أحد مرافقيها، وفقًا لبيان صحفي من الأسطول السابع للولايات المتحدة.

عمليات أمنية في بحر الصين الجنوبي

عملت “يو إس إس رونالد ريجان” في بحر الصين الجنوبي، وأجرت عمليات أمنية بحرية، بما في ذلك عمليات الطيران بالطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة، والتدريب على الضربات البحرية، والتدريب التكتيكي المنسق بين الوحدات السطحية والجوية.

وعندما غادرت الحاملة يوكوسوكا في دورتها الربيعية السنوية، مايو الماضي، كانت القوات البحرية الروسية والصينية تنشط في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، ولا سيّما حول اليابان، حسب ما ذكر موقع المعهد البحري في تقرير سابق، لكن نشاطهما تضاءل في الأسبوع الأخير، وكان لدى البحرية الروسية وبحرية جيش التحرير الشعبي سفن تعمل بالقرب من اليابان الأسبوع الماضي.

السفن البحرية الأمريكية تزور موانئ آسيا

تأتي زيارة حاملة الطائرات سنغافورة، في وقت بدأت فيه سفن البحرية الأمريكية في إجراء زيارات للموانئ مرة أخرى، بعد عامين من جائحة كوفيد -19 التي منعت السفن من التوقف المعتاد في الموانئ، ولكن بحارة “يو إس إس رونالد ريجان” أظهروا تفانيهم في المهمة الموكلة في بحر الصين الجنوبي.

وبحسب التقرير، يثبت هذا التزام الولايات المتحدة بمبادرة الهندوباسيفيك حرة ومفتوحة، وقال قائد مجموعة حاملات الطائرات الخمسة، الأدميرال مايكل دونلي، في البيان الصحفي: “إن فرصة إنشاء ميناء في سنغافورة تثبت قيمة الزيارات مع حلفائنا وشركائنا في المنطقة التي تمكننا من العمل معًا، وبناء علاقات مؤثرة، وثقة لا يمكن تعزيزها إلا في وجودنا”.

ربما يعجبك أيضا