حتى إشعار آخر.. إغلاق جسر الملك حسين مع الضفة الغربية

عبدالمقصود علي
معبر الملك حسين - جسر اللنبي

أعلنت إدارة أمن الجسور، التابعة لمديرية الأمن العام في الأردن، اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، إغلاق جسر اللنبي (الملك حسين) أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن، وذلك حتى إشعار آخر، وفقا لما ذكرت وكالة عمون.

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار وقع قرب جسر اللنبي، على يد أردني، وذلك في أول هجوم من نوعه على الحدود بين المملكة والضفة الغربية، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وكانت مديرية الأمن العام الأردني قد أعلنت الأحد، إغلاق الجسر أمام حركة السفر؛ قبل أن تعيد فتحه، إلى أن قررت إعادة إغلاقه مرة أخرى، الإثنين.

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية، مساء الأحد، نتائج التحقيقات الأولية حول هوية منفذ العملية، وهو ماهر الجازي، أردني الجنسية من منطقة الحسينية في محافظة معان جنوبي المملكة.

وأوضحت أنه كان يعمل سائقًا لإحدى الشاحنات التي تنقل البضائع بين الأردن والضفة الغربية، معتبرة الحادث “عملا فرديا”.

في سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية الأردنية، الاثنين، أن الجهات المعنية تتابع التحقيقات في “حادثة إطلاق مواطن أردني النار في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين”، حسب وكالة “بترا” الرسمية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، إن التحقيقات الأولية أكدت أن الحادث الذي قُتل فيه مطلق النار أيضاً، “عمل فردي”.

ربما يعجبك أيضا