حجوزات رحلات العمل الجوية الدولية تقترب من مستويات 2019

ولاء عدلان

أظهرت بيانات شركة فوروارد كيز التي تتخذ من إسبانيا مقرًا لها، أن حجوزات رحلات العمل على شركات الطيران العالمية هذا الخريف تقترب من مستويات عام 2019.

وقالت الشركة، المتخصصة في تحليل حركة السفر عالميًّا، إن حجوزات الطيران لغرض الأعمال في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر المقبلين تقل عن مستويات 2019 بنحو 10% فقط، وهذه أفضل نسبة منذ ذلك العام، وفق ما نقلته وكالة أنباء رويترز اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023.

زيادة في حركة السفر

وقال نائب رئيس شركة فوروارد كيز أوليفييه بونتي إن “التعافي الأوسع في قطاع الرحلات الجوية وإنهاء القيود المتعلقة بجائحة كورونا سهَّلا التخطيط لرحلات العمل”، موضحًا أن كلًا من شركات الطيران والفنادق تشهدان زيادة في حركة السفر لغرض العمل مع الشركات الصغيرة والمتوسطة مقارنة مع الشركات الكبيرة.

اقرأ أيضًا| مؤشر نيكي الياباني يغلق عند أعلى مستوى في 33 عامًا

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هيلتون العالمية كريستوفر ناسيتا في مؤتمر بجامعة نيويورك الاثنين الماضي إن “ما بين 85 و90% من حجوزات فنادق هيلتون جاءت من الشركات الصغيرة والمتوسطة، ارتفاعًا من 80% في فترة ما قبل الجائحة”.

وتتوقع شركة ديلويت للاستشارات أن تؤثر المخاوف المتعلقة بالمناخ في مكاسب رحلات العمل، إذ قالت 4 من كل 10 شركات أوروبية وثلث الشركات الأمريكية إنها بحاجة إلى خفض الرحلات لكل موظف بأكثر من 20% لتحقيق أهداف الاستدامة لعام 2030.

اقرأ أيضًا| ارتفاع الطلب يدعم استمرار تعافي قطاع الطيران عالميًّا

 

ربما يعجبك أيضا