حرب إبادة.. إسرائيل تكشف المستور عن هجوم إيران و«سلاح يوم القيامة»

مسؤول إسرائيلي يهدد إيران وحزب الله بسلاح «يوم القيامة»

شروق صبري
يائير كاتس

بعد تهديد إيران لإسرائيل بحرب إبادة مسؤول إسرائيلي يهدد الشرق الأوسط بسلاح "يوم القيامة"


قال رئيس لجنة عمال صناعة الطيران في إسرائيل، يائير كاتس، خلال حدث “سبت ثقافي” في مدينة يهود-مونسون، إنه لدى إسرائيل سلاح يكسر التوازن.

أوضح كاتس: “إذا واجهت إسرائيل خطر وجودي من إيران واليمن وسوريا والعراق، وجميع دول الشرق الأوسط، فإن الوقت قد حان لتصفية الحساب، نحن لدينا القدرة على استخدام سلاح يوم القيامة”.

التعاون الاستخباراتي

أكد كاتس أن “أمريكا بريطانيا وألمانيا يساعدوننا من الناحية الاستخباراتية، فهم يخبروننا بالتحركات التي قد تهددنا”، وتحدث كاتس بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل في أبريل 2024، حسب ما نشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية يوم 29 يونيو 2024.

وأضاف: “مهندسونا وموظفونا كانوا مستعدين لهذا السيناريو منذ عدة أسابيع، في نفس يوم السبت عندما أُخبرنا أن إيران بدأت الهجوم، ذهب جزء كبير من عمالنا للنوم، والإنجاز الأكبر لصناعة الطيران هو أننا استيقظنا على صباح عادي”.

تهديدات السفير الإيراني

في سياق متصل، وجه سفير إيران في الأمم المتحدة تهديدًا مباشرًا قائلًا: “إذا وسعت إسرائيل نشاطها في لبنان، ستنشأ حرب إبادة”.

وأعرب الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، عن امتنانه للدعم للمليشيات الإيرانية في الشرق الأوسط، قائلًا: “نحن نرى إنجازات شهدائنا وما حققته دماؤهم كل يوم”.

أضاف نصر الله: “علينا أن نفهم حجم الإنجازات والانتصارات التي تحققت حتى الآن وتراكمت على مدى عقود، خاصة منذ انتصار الثورة الإسلامية في إيران”.

الكيان الصهيوني يهدد

نشر وفد إيران لدى الأمم المتحدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أنه رغم اعتباره تهديدات الكيان الصهيوني للبنان حربًا نفسية، إلا أنه إذا بدأت إسرائيل حربًا شاملة في الشمال فإن إيران ستبدأ حرب الإبادة ضد إسرائيل.

وأضاف أن “محور المقاومة بأكمله هو احتمال مطروح على الطاولة، وكان أحد المخاوف الرئيسة في إسرائيل هو أنه إذا شعر حزب الله بوجود خطر حقيقي على حكمه في أعقاب حرب مستقبلية في لبنان، فإن إيران ومحور المقاومة بأكمله الذي تموله سوف يتدخلان بشكل مباشر في الحرب”.

ربما يعجبك أيضا