حرب غزة.. عشرات الشهداء والاحتلال يواصل تدمير رفح والزيتون

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 347 من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي ثلاثة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ(24ساعة الماضية) وصل منها للمستشفيات 20 شهيدا و76 إصابة، بحسب وكالة “معا” الفلسطينية.

جنوب القطاع

ارتفعت حصيلة العدوان إلى 41226 شهيدا و95413 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ووفقا للدفاع المدني بغزة فإن 35 فلسطينيا استشهدوا في غارات إسرائيلية متفرقة على القطاع منذ صباح الأمس.

وفي الجنوب واصل جيش الاحتلال تدمير مدينة رفح والتي بدأ اجتياحها في السابع من مايو الماضي، حيث دوت انفجارات عديدة خلال ال 24 ساعة ناجمة عن تدمير منازل شمال غرب رفح ووسط وشرقي المدينة وسط سقوط شهداء وجرحى.

وفي خانيونس، استشهد ستة مواطنين بينهم أطفال نتيجة قصف إسرائيلي على مخبزا للنازحين في مخيم صمود قرب بير 19 في مواصي خانيونس.

غزة والشمال

ارتقى ثلاثة شهداء ومصابون بقصف طائرات الاحتلال منزلا قرب مسجد السلام بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة، كما استشهد مواطن وعدة اصابات إثر قصف الاحتلال لشقة في شارع الصحابة في حي الدرج شرق مدينة غزة

واستمرت مدفعية الاحتلال قصفها بشكل كبير جداً على مناطق متفرقة شمال شارع 8 وتحديداً منطقة المجمع الاسلامي.

وسط القطاع

وارتقى شهيدان وسبعة جرحى جراء استهداف خيمة نازحين بمنطقة البركة جنوب دير البلح وسط القطاع، فيما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب 14 نتيجة قصف على منزل في مخيم 1 بالنصيرات.

وأطلقت الدبابات الإسرائيلية نيرانها بشكل مكثف قرب مدينة الأسرى شمال غربي مخيم النصيرات، واستهدفت المدفعية الطابق العلوي من عمارة قرب دوار صدقي بمخيم المغازي.

ربما يعجبك أيضا