حرب غزة.. 64% من الإسرائيليين غير راضين عن نتنياهو

63 % راضون عن أداء وزير الدفاع يوآف جالانت

عبدالمقصود علي
حكومة نتنياهو

أظهر استطلاع أجراه معهد “كانتار” الإسرائيلي لصالح هيئة البث الرسمية، أنّ 64% من الإسرائيليين غير راضين عن أداء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال الحرب الجارية في قطاع غزة.

وأشار الاستطلاع، الذي شارك فيه 600 إسرائيلي ونُشر أمس الأحد 7 يناير 2024، إلى أن 64% من الإسرائيليين، غير راضين عن أداء نتنياهو بالحرب، في حين أنّ 50% منهم غير راضين تمامًا عن أدائه.

وأعرب 63% عن رضاهم عن أداء وزير الدفاع يوآف جالانت، خلال الحرب الدائرة.

وبحسب الاستطلاع، فإنّ 25 % من الإسرائيليين فقط، يرون أنّ نتنياهو، ملائم لمنصب رئيس الوزراء.

وأشار استطلاع هيئة البث، إلى أنه في حال أجريت الانتخابات فورًا، فإنّ حزب الليكود برئاسة نتنياهو، لن يحصل على أكثر من 20 مقعدًا، مقارنة بـ33 مقعدًا خلال الانتخابات الأخيرة، التي أجريت في نوفمبر 2022.

بينما سيحصل رئيس “معسكر الدولة” بيني جانتس، على 33 مقعدًا، في حال أجريت الانتخابات على الفور، مقارنة بـ12 مقعدًا حصل عليها المعسكر في انتخابات 2022، وفق الاستطلاع.

والجمعة، بيّن استطلاع للرأي العام نشرته صحيفة “معاريف” العبرية، أن 48% من الإسرائيليين يفضلون جانتس، في رئاسة الحكومة على نتنياهو، الذي حصل على تأييد 34% من المستطلعة آراؤهم، فيما لم يملك باقي المشاركين رأيًا محددًا.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي، حربًا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد 22 ألفًا و835 قتيلًا، و58 ألفًا و416 جريحًا، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقًا لسلطات القطاع والأمم المتحدة. –

ربما يعجبك أيضا