«حرب نفسية».. ميقاتي يتحدث عن التهديدات الإسرائيلية للبنان

رئيس الحكومة اللبنانية: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية حرب نفسية

أسماء حمدي
نجيب ميقاتي

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم السبت 29 يونيو 2024، إن لبنان سيتجاوز هذه المرحلة للوصول إلى نوع من الاستقرار الدائم على الحدود، مشيرا إلى أن التهديدات الإسرائيلية التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسية.

وأضاف ميقاتي ردًا على السؤال الذي يتردد هل هناك حرب: “نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمرة بسبب العدوان الإسرائيلي”.

تهديدات بالقصف

جاء ذلك، خلال جولة أجراها رئيس الحكومة اللبنانية على مراكز الامتحانات الرسمية في مدينة صور بجنوب البلاد، والتي تجري الامتحانات رغم المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، كما شملت الجولة مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني.

وأردف ميقاتي: “عندما بدأت الامتحانات الرسمية للتعليم المهني، وصلتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهديدات بقصف مراكز الامتحانات، وأظهرت التحقيقات التي قامت بها مديرية المخابرات أنه ربما يقف خلف هذه التهديدات طلاب متضررون”، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وتابع: “نحن دائما دعاة سلم وخيارنا خيار السلام وتطبيق القرار 1701، وعلى إسرائيل أن توقف اعتداءاتها المتكررة على لبنان وتوقف الحرب في غزة وأن يطبق الجميع القرار الدولي رقم 2735”.

ربما يعجبك أيضا