حريق بمنشأة عسكرية بمنطقة فولجوجراد بعد هجوم أوكراني

عبدالمقصود علي
حريق بمنشأة عسكرية بمنطقة فولجوجراد بعد هجوم أوكراني

قال أندريه بوتشاروف حاكم منطقة فولجوجراد بجنوب روسيا، الخميس 22 أغسطس 2024، إن حريقا اندلع في منشأة عسكرية بالمنطقة بعد سقوط طائرة أوكرانية مسيرة.

وذكر بوتشاروف عبر تطبيق تليجرام، أنه لم تقع إصابات، كما لم يحدد المنشأة التي تعرضت للهجوم، لكنه أوضح أن الهجوم ركز على قرية مارينوفكا حيث توجد قاعدة جوية تابعة للجيش، بحسب وكالة أنباء “رويترز”.

هجوم بالمسيرات

على الصعيد ذاته، أعلن حاكم مقاطعة روستوف الروسية، فاسيلي جولوبيف، الخميس، أن قوات الدفاع الجوي الروسية تصدت لهجوم أوكراني بخمس طائرات مسيرة غربي المقاطعة.

وأكد جولوبيف، في بيان عبر تطبيق تليجرام، أن الهجوم بالمسيرات الذي استهدف غربي روستوف لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار في المنشآت، وفقًا للبيانات الأولية.

وأضاف أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من التصدي للطائرات المسيرة بنجاح، مشيرًا إلى أن الوضع تحت السيطرة دون وقوع أي خسائر.

إحباط محاولة تسلل

من ناحية ثانية، أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوجوماز، أن القوات الروسية أحبطت محاولة تسلل مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية إلى المقاطعة.

وأوضح بوجوماز أنه “في 21 أغسطس، أُحبطت محاولة مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية اختراق أراضي روسيا في ضاحية كليموفسكي في مقاطعة بريانسك”.

وأشار إلى أنه “خلال المعركة، أُحبطت قوات جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في مقاطعة بريانسك ووحدات من القوات المسلحة الروسية محاولة اختراق، ووُجهت ضربات بالنيران للعدو”.

وأضاف أن الوضع في نقطة الاشتباك بات الآن مستقرًا وتحت سيطرة المقر العملياتي بمقاطعة بريانسك.

ربما يعجبك أيضا