حريق يعطل تصنيع هواتف آيفون بمصانع «تاتا» بالهند

عبدالرحمن طه
تاتا-إلكترونيكس

تسبب حريق كبير اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، في تعطيل الإنتاج بمصنع رئيسي لشركة تاتا إلكترونكس جنوب الهند، والذي يصنع بعض مكونات هواتف آيفون التابعة لشركة “آبل” الأمريكية.

ووقع الحريق في المصنع بمدينة هوسور بولاية تاميل نادو، والذي ينتج بعض مكونات هواتف آيفون، واندلع الحريق قرب مبنى آخر داخل مجمع تاتا، والذي سينتج في الأشهر المقبلة أجهزة آيفون كاملة، بحسب رويترز.

السيطرة على الحريق

قالت المسؤولة الإدارية العليا للمنطقة، كيه إم سارايو، إن الحريق تم احتواؤه في مبنى واحد وتم إخماده بالكامل، ولم يتم اتخاذ قرار بشأن موعد استئناف التصنيع.

وأضافت: “لا يزال الدخان يتصاعد ويشكل خطراً كيميائياً، وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يدخل فريق البحث والإنقاذ ويقوم بعملية التقييم للأضرار، وعلينا أن ننتظر حتى الغد”.

وأشارت إلى أن 523 عاملاً كانوا في نوبة عمل عندما اندلع الحريق في الصباح الباكر وأن جميع العمال تم إجلاؤهم وإحصاؤهم، ولكن يتلقى 10 أشخاص على الأقل العلاج الطبي، ونقل اثنان منهم إلى المستشفى.

تاتا إلكترونيكس

تعتبر تاتا إلكترونيكس واحدة من الشركات المصنعة الرئيسية لأجهزة آيفون في الهند إلى جانب فوكسكون، حيث قالت تاتا، إنها تحقق في سبب الحريق وستتخذ الخطوات اللازمة لحماية الموظفين وغيرهم من أصحاب المصلحة.

وقال متحدث باسم تاتا إلكترونيكس “لقد ضمنت بروتوكولات الطوارئ لدينا في المصنع سلامة جميع الموظفين”.

وذكر شخص مطلع بشكل مباشر على الحادثة في وقت سابق، إن الإنتاج توقف وتم إرسال الموظفون إلى منازلهم حتى اليوم التالي للحريق، ووصف الحريق بأنه مرتبط بالمواد الكيميائية.

وأشار مصدر ثانٍ في الصناعة إنه لم يتضح بعد ما إذا كان المبنى المجاور -والذي كان من المقرر له أن يبدأ تصنيع الهواتف الذكية بحلول نهاية العام- قد تأثر أيضًا.

ربما يعجبك أيضا