«البديل من أجل ألمانيا» يعلن زيادة عدد أعضائه

شيرين صبحي
حزب البديل من أجل المانيا

أعلن قادة حزب البديل من أجل ألمانيا المنتمي لليمين المتطرف، اليوم السبت 29 يونيو 2024، عن زيادة عدد أعضائه، وتعهدوا باستغلال النجاح الذي أحرزه الحزب في انتخابات البرلمان الأوروبي، إذ يستهدفون الفوز في انتخابات 3 ولايات في شرق البلاد هذا العام.

وقفز الحزب إلى المركز الثاني في استطلاعات الرأي التي أجريت العام الماضي على مستوى البلاد وسط إحباط من الاقتتال الداخلي في الائتلاف الحاكم برئاسة المستشار أولاف شولتز ومخاوف حيال تباطؤ النمو في أكبر اقتصاد في أوروبا فضلا عن تأثير الحرب في أوكرانيا.

ورغم تراجع الدعم الذي يحظى به حزب البديل من أجل ألمانيا في الأشهر القليلة الماضية بسبب سلسلة من الفضائح والاحتجاجات المناهضة للمتطرفين، فإنه جاء في المركز الثاني في انتخابات البرلمان الأوروبي التي أجريت هذا الشهر بعد حصوله على 15.9 % من عدد الأصوات، متقدما على الأحزاب الثلاثة في الائتلاف الحاكم.

وقال تينو كروبالا الرئيس المشارك للحزب إن عدد الأعضاء ارتفع 60 % إلى 46881 عضوا منذ يناير 2023، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف أمام ما يقرب من 600 مندوب في مؤتمر للحزب في مدينة إسن بغرب ألمانيا أن نحو 22 ألفا انضموا للحزب بينما غادره 4 آلاف عضو.

وتابع: “رغم كل المضايقات التي يتعين عليك تحملها بوصفك عضوا في حزب البديل من أجل ألمانيا، فإن هذا الرقم مدهش للغاية”.

ويمثل ذلك الرقم جزءا صغيرا مقارنة بمئات الآلاف من الأعضاء الذين يتفاخر بهم الحزب الديمقراطي الاجتماعي بزعامة شولتز، والمحافظون المعارضون.

وعُقد المؤتمر رغم اعتراض سلطات المدينة والمتظاهرين الذين حاولوا منع مندوبي الحزب من الوصول.

ربما يعجبك أيضا