حزب الله يتعهد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل

عبدالمقصود علي
حزب الله

هدد المسؤول الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية، هشام صفي الدين، اليوم الخميس 4 يوليو 2024، بمهاجمة مواقع جديدة داخل إسرائيل في إطار رد الجماعة على اغتيال إسرائيل لأحد أكبر قادتها.

وقال أثناء تأبين القائد محمد نعمة ناصر “أبو نعمة”: سلسلة الردود ما زالت متتالية إلى ساعتنا هذه وستبقى هذه السلسلة التي تستهدف مواقع جديدة لم يكن يتخيل العدو أنها ستصاب”، وفق وكالة انباء رويترز .

200 صاروخ

اطلقت جماعة حزب الله ما لا يقل عن 200 صاروخ وقرابة 24 طائرة مسيرة الخميس ردا على عملية الاغتيال، حيث شهدت الجبهة اللبنانية تطورات لافتة خلال الساعات الماضية.

وافادت مصادر اسرائيلية بمقتل جندي وإصابة آخرين احدهم حالته حرجة إثر قصف استهدف مركبتهم على مشارف الجولان.

وقال مصدر في حزب الله، ان الحزب أطلق أكثر من 200 صاروخ من أنواع متعددة على مواقع إسرائيلية في الجليل والجولان، مضيفا هاجمنا بأكثر من 20 مسيرة مواقع إسرائيلية متعددة في الجليل، مشيرا إلى ان الهجمات الجديدة هى استكمال لعملية الرد على اغتيال القائد العسكري ابو نعمة.

“وحدة عزيز”

واغتالت اسرائيل عصر أمس الأربعاء القائد العسكري في حزب الله الحاج أبو نعمة باستخدام مسيرة استهدفت سيارته في منطقة الحوش بمدينة صور جنوبي لبنان.

وذكر الحزب في بيان له أن الحاج أبو نعمة من مواليد عام 1965 في بلدة حداثا جنوبي لبنان، ونعاه بوصفه “شهيدا على طريق القدس”

ويعد ناصر أحد القادة العسكريين البارزين ويضطلع بتوجيه العمليات العسكرية التي تستهدف إسرائيل من خلال الطائرات المسيرة او الصواريخ أو العمليات المركبة، وكان يتولى قيادة “وحدة عزيز” المسؤولة عن القطاع الغربي.

ربما يعجبك أيضا