حزب الله يتعهد بمواصلة هجماته على إسرائيل

أسماء حمدي
حزب الله اللبناني

تعهد حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، بمواصلة هجماته العسكرية على إسرائيل، وذلك بعد انفجار أجهزة اتصالات البيجر بأيدي عناصره في مناطق مختلفة من البلاد، ما أسفر عن 9 قتلى وإصابة 3 آلاف آخرين.

وقال الحزب، في بيان: “سنواصل اليوم كما في كل الأيام الماضية عملياتنا لإسناد غزة”، مشددا على أن هذه العمليات منفصلة عن الحساب العسير الذي أكد أنه يعده لإسرائيل بعد تفجيرات البيجر، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

زرع متفجرات

في وقت سابق اليوم، قال مصدر أمني لبناني كبير ومصدر آخر، إن إسرائيل زرعت متفجرات بأجهزة اتصال تايوانية الصنع طلبتها جماعة حزب الله اللبنانية قبل أشهر.

وأوضحت المصادر، أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) زرع كميات صغيرة من المتفجرات داخل 5 آلاف جهاز اتصال (بيجر) تايواني الصنع طلبها حزب الله قبل أشهر من التفجيرات التي وقعت، أمس الثلاثاء.

أجهزة منخفضة التقنية

قال المصدر الأمني اللبناني الكبير، إن الجماعة طلبت 5 آلاف جهاز اتصال من إنتاج شركة جولد أبوللو التايوانية، وتقول عدة مصادر إنها وصلت إلى البلاد في الربيع.

وعرض المصدر الأمني اللبناني الكبير صورة للجهاز، وهو من طراز “إيه بي924″، وهو مثل أجهزة المناداة الأخرى التي تستقبل وتعرض الرسائل النصية لاسلكيا، لكنها لا تستطيع إجراء مكالمات هاتفية.

وأشار مصدران مطلعان على عمليات حزب الله، إلى أن مقاتلي حزب الله يستخدمون الأجهزة كوسيلة اتصال منخفضة التقنية في محاولة للتهرب من أنظمة تعقب المواقع الإسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا