حزب الله يستهدف أجهزة تجسس إسرائيلية بموقع بركة ريشا

حزب الله يعلن استهداف موقع بركة ريشا الإسرائيلي

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، استهداف الأجهزة التجسسية في موقع بركة ريشا الإسرائيلي، قائلًا إنه حقق إصابة مباشرة، وفقًا لوسائل إعلام تابعة للحزب.

وأفادت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، أمس الخميس، بارتفاع مخاطر اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله إذا فشلت جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

مواجهة واسعة

قالت الصحيفة، إن الاستخبارات الأمريكية تشير إلى أن مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله من المحتمل أن تندلع في الأسابيع القليلة المقبلة.

وحسب “بوليتيكو”، يحاول مسؤولون أمريكيون إقناع الجانبين بخفض التصعيد، وهي مهمة ستكون أسهل بكثير مع وقف إطلاق النار في غزة، لكن كبار المسؤولين الأمريكيين ليسوا متأكدين من أن إسرائيل وحماس سوف تتوصلان إلى اتفاق بشأن صفقة في المستقبل القريب.

خطط قتالية

في هذه الأثناء، وضع الجيش الإسرائيلي وحزب الله خططًا قتالية ويحاولان الحصول على أسلحة إضافية، وفقًا لمسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى مطلعين على المعلومات الاستخبارية.

وقال الجانبان علنًا إنهما لا يريدان خوض الحرب، لكن كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، يعتقدون أكثر فأكثر أنه من المتوقع أن يندلع صراع واسع النطاق قريبًا، رغم الجهود المبذولة لمحاولة منعه.

ربما يعجبك أيضا