حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية تجاوزت حدود لبنان

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بانفجار قرب الحدود الشمالية

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين 15 إبريل 2024، تفجير عناصره عبوات ناسفة بقوة تابعة للواء “جولاني” الإسرائيلي تجاوزت الحدود إلى داخل لبنان، مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة.

وقال حزب الله في بيانه:‏ “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وبعد متابعة ‏دقيقة وتوقع لتحركات قوات العدو زرع مجاهدو المقاومة الإسلامية عددا من العبوات الناسفة في ‏منطقة تل إسماعيل المتاخم للحدود مع فلسطين المحتلة داخل الأراضي اللبنانية”.

وأضاف: “عند تجاوز قوة ‏تابعة للواء (جولاني) الحدود ووصولهم إلى موقع العبوات تم تفجيرها بهم، ما أدى إلى وقوع أفرادها ‏بين قتيل وجريح”. ‏

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن حزب الله “تحمل مسؤولية تفجير العبوات بقوة إسرائيلية عند الحدود مع لبنان والجيش الإسرائيلي لا يزال يحقق بالحادثة”.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي: “خلال ساعات الليل أصيب 4  جنود بينهم إصابة خطيرة نتيجة انفجار غير معروف مصدره على الحدود مع لبنان، وجار التحقيق في الحادثة”.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الانفجار استهدف قوة من نخبة (جولاني) ووحدة “يهلوم” الهندسية عندما كانت تعمل على السياج عند الحدود مع لبنان.

وفي وقت لاحق، قال الجيش الإسرائيلي إن الحادثة وقعت خلال “نشاط عملياتي” لوحدة الاستطلاع ووحدة الهندسة القتالية النخبة “يهلوم” التابعة للواء جولاني.

ويتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا منذ 8 أكتوبر 2023؛ ما أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي “الخط الأزرق” الفاصل، معظمهم بلبنان.

ويقول الحزب إنه يتضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية

ربما يعجبك أيضا