حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على موقع عسكري شمال إسرائيل

حزب الله: استهدفنا مصنعًا عسكريًّا في شمال إسرائيل

أسماء حمدي
حزب الله يطلق عشرات الصواريخ

قال حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024، إنه أطلق عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومصنع عسكري في شمال إسرائيل ردًا على مقتل أحد كبار قادتها.

وأضاف حزب الله، في بيان، إنه نفذ 3 عمليات ردًا على اغتيال جويا، الذي ذهب ضحيته قائد ميداني كبير.

قصف مصنع عسكري

تبنى الحزب، في البيان، قصف مصنع بلاسان للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع وحماية الاليات والمركبات لصالح الجيش الإسرائيلي في ‏مستوطنة سعسع بالصواريخ الموجهة وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

وقال أيضًا إنه قصف مقر قيادة الفيلق ‏الشمالي في قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏

صواريخ الكاتيوشا

أشار حزب الله إلى أنه قصف المقر الاحتياطي ‏للفيلق الشمالي في قاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها في عميعاد بعشرات صواريخ الكاتيوشا. ‏

ولفت إلى أنه استهدف مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا، موضحا أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على الاغتيال في جويا، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

مقتل قائد بحزب الله

في وقت سابق، قالت 3 مصادر أمنية إن غارة إسرائيلية بجنوب لبنان، في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، أدت إلى مقتل قائد ميداني كبير بجماعة حزب الله و3 مقاتلين، في ضربة قوية للجماعة اللبنانية التي تخوض قتالا مع إسرائيل منذ 8 أشهر.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت في وقت سابق اليوم الأربعاء، إنه تم إطلاق ما يقل عن 100 صاروخ من جنوب لبنان نحو الجليل، فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن عشرات الصواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، الأمر الذي أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار في كل الشمال الإسرائيلي بحسب ما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا