حزب الله يعلن تنفيذ 4 عمليات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية

عبدالمقصود علي
مقاتلون من جماعة حزب الله اللبنانية

أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين قرب الحدود مع لبنان، قائلاً إنه “أوقع إصابات مباشرة في صفوفهم”.

وقال الحزب في بيانات منفصلة نشرتها وسائل إعلام قريبة منه إن عناصره “استهدفوا بالأسلحة الصاروخية موقعي السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة والمطلة (شمال إسرائيل)، ‏وأصابوهما بشكل مباشر”.

استهداف الرمثا

وأوضح أن مقاتليه “استهدفوا بالأسلحة الصاروخية كل من موقع الرمثا في تلال كفرشوبا ‏المحتلة ‏وأصابوه إصابة مباشرة، وتجمعًا لجنود إسرائيليين في خلة وردة “.

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي تعقيب فوري حول بيانات حزب الله.

من جهتها أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، بأن إسرائيل استهدفت بالمدفعية أطراف بلدتي ديرميماس وكفركلا الحدوديتين جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 122 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

ربما يعجبك أيضا