حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

حزب الله: إسرائيل ستدفع ثمن قتل المدنيين

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أعلن حزب الله، اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي جنوبي لبنان، وفق ما أفادت به فضائية “سكاي نيوز عربية”.

وفي وقت سابق، لوح حزب الله، اليوم الجمعة، إلى أنه سيصعد هجماته على إسرائيل، ردًا على مقتل 10 مدنيين هذا الأسبوع، بينما تعهدت إسرائيل بإبعاد حزب الله عن الحدود إذا فشلت الدبلوماسية.

خطر تفاقم الصراع

قال أمين عام حزب الله حسن نصر الله، إن إسرائيل ستدفع ثمن الدماء، مما يشير إلى خطر تفاقم الصراع الدائر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ اندلاع حرب غزة في أكتوبر الماضي، وفق ما أوردته وكالة أنباء “رويترز”.

واتهم نصر الله إسرائيل بتعمد استهداف المدنيين، قائلًا إن إسرائيل كان بإمكانها تجنب قتلهم.

ستدفع الثمن

أضاف نصر الله: “الجواب على المجزرة يجب أن يكون مواصلة وتصعيد العمل المقاوم في الجبهة، نساؤنا وأطفالنا الذين قتلوا في هذه الأيام في النبطية وفي الصوانة وفي غيرها من قرى الجنوب سوف يدفع العدو ثمن سفكه لدمائهم دماء”.

وقال في إشارة إلى إسرائيل: “هدف العدو من خلال قتل المدنيين هو الضغط على المقاومة لتتوقف، نقول له هذا يزيدنا حضورا وقوة واشتعالا وغضبا وفاعلية وأيضًا توسعًا، وعليه أن يتوقع ذلك وأن ينتظر ذلك”.

هجمات متبادلة

يتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي هجمات وإطلاق نار منذ أكثر من 4 أشهر دعمًا لحركة حماس الفلسطينية التي نفذت هجومًا على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، وقوبل بهجوم بري وجوي وبحري على غزة.

وأسفر العنف عن مقتل أكثر من 200 في لبنان، من بينهم أكثر من 170 من مقاتلي حزب الله، بالإضافة إلى نحو 10 جنود إسرائيليين و5 مستوطنين، فضلًا عن نزوح عشرات الآلاف من الجانبين.

ربما يعجبك أيضا