حزب الله يعلق على تقرير «وول ستريت جورنال» بشأن مقتل فؤاد شكر

شيرين صبحي
القيادي في حزب الله فؤاد شكر

نفى حزب الله اللبناني، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024، التقرير الذي نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” بشأن عملية اغتيال القيادي في الحزب فؤاد شكر، الذي أُغتيل في أواخر يوليو الماضي، ووصفت التقرير بأنه “رواية مختلقة”.

وجاء في بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله: “تنفي العلاقات الإعلامية في حزب الله نفيًا قاطعًا الرواية المختلقة التي أوردتها وول ستريت ‏جورنال ‌‌‏بشأن استشهاد القائد الجهادي السيد فؤاد شكر، وهي رواية مليئة بالأكاذيب ولا أساس لها ‏من الصحة على ‌‏الإطلاق”.

وأضاف البيان أن “أيًا من مراسلي الجريدة الثلاث الذين وضعوا أسماءهم على المقالة ‏المذكورة ‌‏لم ‏يلتقوا أبدًا أيًا من مسؤولي حزب الله على الإطلاق”.

وخلص البيان إلى أن “الرواية الكاذبة من ‏أساسها والمصدر ‌‌‏المنسوب له ليسوا سوى من مخيلة كتابها ولا هدف لها سوى الترويج والدعاية ‏للعدو الصهيوني، وهذا ما ‌‏دأبت عليه الجريدة المذكورة وعدد من وسائل الإعلام اللبنانية والعربية ‏الذين نشروا هذه الرواية الكاذبة ‌‏دون أي مراجعة أو تدقيق وبنوا عليها مواقفهم في خدمة المشروع ‏الصهيوني”.‏

وكانت الصحيفة الأمريكية تناولت في تقرير مطول كيفية اغتيال فؤاد شكر، ووصفته بأنه “شبح”، بالنظر إلى السرية التي كان يحيط نفسه بها، وأشارت إلى أن عملية الاغتيال جاءت بعد اختراق شبكة الاتصالات الداخلية لحزب الله.

يذكر أن شكر قتل إلى جانب زوجته وامرأتين أخريين وطفلين، كما أصيب أكثر من 70 شخصًا آخرين بعد استهداف شقته في الطابق السابع من المبنى الذي كان يقيم فيه، بحسب ما ذكرت الصحيفة.

ربما يعجبك أيضا