حزب الله يهاجم مواقع للجيش الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية

حزب الله يستهدف تجمعات لجنود إسرائيلين بمستوطنة المطلة

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، استهداف تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي داخل مستوطنة المطلة بسرب من المسيرات الانقضاضية.

وقال حزب الله: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الفلسطينية، وردا على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي المتكررة ‌‏التي طالت بلدة البرغلية، شن مقاتلو المقاومة الإسلامية هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدف تموضعات جنود العدو وانتشارهم داخل مستعمرة المطلة وحققوا فيهم إصابات مؤكدة”.

الهجوم على لبنان

يتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار بالتوازي مع الحرب في غزة، فيما يمثل أسوأ صراع عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ عام 2006، الأمر الذي أثار مخاوف من توسع القتال في المنطقة، وفقا لوسائل إعلام تابعة للحزب.

وفي تطور خطير، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه تمت الموافقة على الخطط العملياتية للهجوم على لبنان، مع إعطاء تعليمات باستمرار الاستعداد للحرب، مضيفا: “تم أيضا اتخاذ القرارات لمواصلة تسريع جاهزية القوات في الميدان”.

انتظار الضوء الأخضر

تأتي هذه القرارات عقب لقاء جمع بين قائد القيادة الشمالية، اللواء أوري جوردين، ورئيس قسم العمليات، اللواء عوديد باسيوك، لتقييم مشترك للوضع في القيادة الشمالية.

بدورها كشفت “القناة 13” الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، قد أصدر تعليماته للجيش في الأيام الأخيرة برفع الاستعداد والقدرة للحرب في الشمال.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن القيادة الشمالية للجيش  تستعد لهجوم واسع النطاق على لبنان، وتنتظر الضوء الأخضر على المستوى السياسي.

ربما يعجبك أيضا