حزب بن غفير يعلن الاتفاق مع نتنياهو على تعليق إقرار الإصلاحات القضائية

شيماء مصطفى
بن غفير نتنياهو

أفاد بيان صدر عن حزب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير (عوتسما يهوديت)، اليوم الاثنين 27 مارس 2023، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتفق مع شريكه في الحكومة، على منح وقت أطول لبحث التعديل القضائي من أجل إقراره، وفق وكالة أنباء رويترز.

ومن جانبه قال بن غفير الذي يرأس حزبًا مشاركًا في الائتلاف اليميني المتشدد برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه وافق على تأجيل التعديلات القضائية التي تريد الحكومة تمريرها في مقابل تعهد بطرحها بعد العطلة البرلمانية المقبلة.

تعليق إقرار الإصلاحات القضائية

قال بن غفير، وهو وزير الأمن الوطني، في بيان “وافقت على التخلي عن حق النقض لرفض التشريع مقابل تعهد من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بطرح التشريع على الكنيست لتمريره في الجلسة المقبلة”

وذكر بيان لحزب القوة اليهودية، الشريك اليميني المتطرف في ائتلاف الحكومة الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيؤجل مناقشة التعديلات القضائية المثيرة للجدل إلى الشهر المقبل.

مشروع القانون سيُطرح في الكنيست

قال البيان إن مشروع القانون سيُطرح في الجلسة المقبلة للكنيست من أجل “إقرار التعديل من خلال الحوار”. وسيبدأ الكنيست عطلة الأسبوع المقبل بمناسبة عيد الفصح.

وشهدت إسرائيل، منذ مساء أمس الأحد، احتجاجات غير مسبوقة، بعد إعلان نتنياهو إقالة وزير الدفاع في الحكومة الإسرائيلية، على خلفية مشروع إصلاح الجهاز القضائي، بعد أن أدلى بتصريحات تطالب بتجميد آلية تعديل النظام القضائي الذي تسعى إليه الحكومة لمدة شهر، لكونها تشكل تهديدًا على أمن إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا