حسام عوار يكشف عن سبب اختياره تمثيل المنتخب الجزائري 

حسام الدين صالح
حسام عوار

لاعب وسط أوليمبك ليون عبّر عن ندمه على تمثيل المنتخب الفرنسي في البداية.


كشف لاعب الوسط، حسام عوار، عن سبب اختياره تمثيل المنتخب الجزائري، على حساب نظيره الفرنسي، الذي دافع عن ألوان قميصه في عدة مباريات.

واتخذ عوار قراره في النهاية بتمثيل المنتخب الجزائري، بعد اجتماعات مع رئيس الاتحاد الجزائري، جهيد زفيزف، والمدير الفني، جمال بلماضي، ليعلن في النهاية انضمامه إلى صفوف “محاربي الصحراء”.

المفاوضات استمرت ما يقارب العام

قال عوار، في مقطع فيديو نشره الاتحاد على حساباته الرسمية: “بدأت المفاوضات الصيف الماضي، وتواصل معي رئيس الاتحاد الجزائري، ونقل لي الرغبة في الانضمام للمنتخب، وهي الفكرة التي كانت تراودني لفترة طويلة”.

وأشار اللاعب إلى أنه بالرغم من أنه قضى فترة كبيرة من حياته في ليون الفرنسية، فإن جذوره وتربيته كانت بين عائلة جزائرية، وكان دائما ما يقضي العطلات مع عائلته في الجزائر.

عوار: ندمت على اختيار فرنسا

عبر لاعب وسط أوليمبك ليون الفرنسي عن ندمه على اختيار المنتخب الفرنسي في البداية، موضحًا أن “القرار لم يكن المناسب”، في ظل وجود أكثر من بديل له في صفوف “الديوك”، ما كان يؤثر في حظوظه بالظهور المنتظم مع بطل العالم السابق.

وشدد عوار على أن اتخاذ القرار بتمثيل “ثعالب الصحراء” ليس له أي علاقة بعدم اعتماد المدير الفني، ديدييه ديشامب، عليه بقدر كبير الفترة الماضية، أو خروجه من حساباته بالكامل الفترة المقبلة، بعد تمديد تعاقده مع المنتخب الأول حتى مونديال 2026.

حسام عوار: لهذا السبب تأخرت في قرار الانضمام للجزائر

أضاف النجم الجزائري: “كانت الفكرة تراودني منذ فترة طويلة، لكنني تأخرت في اتخاذها، لأنني لم أكن أريد أن يصدر مني هذا الطلب، حتى لا أظهر بصورة الاستغلالي، لكن تواصل المدرب ورئيس الاتحاد سهّل الأمور بالنسبة لي، وشعرت أنها فرصة ثانية لا يجب أن أضيعها”.

ومن المقرر أن يظهر عوار مع المنتخب الجزائري للمرة الأولى الشهر االحالي، حين يلعب المنتخب الجزائري أمام النيجر في مباراتين بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

ربما يعجبك أيضا